اخر اخبار مصر شرم الشيخ تتجمل لاستقبال العام الجديد باحتفالات ومعارض ومهرجانات عربية وأجنبية

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع استعادت شرم الشيخ شبابها ورونقها وجمالها لاستقبال العام الميلادي الجديد، وحرصت جميع الفنادق والقرى السياحية على إضاءة أشجار الميلاد في جميع المداخل مع وضع الزينات ابتهاجا بقدوم عام جديد يحمل لمصر كل الخير والأمل والتفاؤل.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك أكثر من احتفالية تستقبل بها شرم الشيخ عام 2017، أولها وصول وفد رسمي من بيلا روسيا، غدًا الثلاثاء، يضم مجموعة من كبار المسئولين ومنظمى الرحلات وصناع القرار السياحى في بيلاروسيا التي يزيد عدد سكانها عن 20 مليونا يتحرك منهم أكثر منهم أكثر من مليون شخص خارج البلاد سنويا.

Sponsored Links

وأضاف محافظ جنوب سيناء، في مؤتمر صحفي على هامش استضافة المدينة للقمة التاريخية التي جمعت بين ممثلي البنوك بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي ومستثمري السياحة برئاسة هشام علي، أنه سيتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم رحلا مباشرة من بيلاروسيا إلى شرم الشيخ بالتنسيق مع المستثمرين في البلدين، وسيتم تنظيم رحلات تعريفية للوفد البيلاروسي إلى مناطق رأس محمد ودهب ونوبيع للتعرف على إمكانيات منطقة جنوب سيناء السياحية.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتفالية الثانية تستقبل بها شرم الشيخ العام الجديد هو مهرجان «الكويت مصر السلام والمحبة» وهو الحدث الأبرز هذا الاسبوع، حيث تصل حوالي 5 طائرات شارتر من الكويت مباشرة إلى شرم الشيخ ابتداء من بعد غد الأربعاء، ويستمر المهرجان حتى أول أيام العام الجديد، وذلك في رسالة واضحة للعالم العربي والخارجي تؤكد المساندة القوية من الكويت قيادة وشعبا لمصر عرفانًا بدورها العربي الأصيل، خاصة في حرب تحرير الكويت حيث فتح المصريون أبوابهم لاستضافة الأشقاء الكويتيين، في حين كانت القوات المصرية في طليعة الجيوش التى ساهمت في تحرير الكويت وإعادة التعمير.

وقال فودة، إن المهرجان سيتضمن عدة فعاليات، منها: معارض لمنتجات الحرف اليدوية في البلدين وفقرات فنية تقدمها فرق الفنون الشعبية بكل من مصر والكويت، بالإضافة أي مجموعة من الندوات والرحلات لأعضاء الوفد الكويتي.

كما أوضح أنه تم الاتفاق مع السفير الكويتي بالقاهرة محمد صالح الذويخ على تخصيص أحد الشوارع الكبرى بشرم الشيخ باسم أمير الكويت الشيخ ر الصباح، أسوة بإطلاق أسماء الراحلين الكبيرين الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالاضافة الى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى أل خليفة والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، في إشارة إلى أن مصرلا تنسى أصدقائها وحلفائها الذين وقفوا معها دائما في أوقات الشدة.

وتابع: "من بين الفعاليات أيضًا تقديم عروض لأول مرة للدبابات والمدرعات المصرية التي شاركت فى حرب تحرير الكويت التي انطلقت من منطقة حفر الباطن بالسعودية ومهدت الطريق للنصر الكبير الذى تحقق في هذا الوقت".

وأشار إلى أنه من قبيل المصادفة أنه شارك شخصيًا في هذه الحرب، حيث كان قائدًا لإحدى كتائب الفرقة المصرية الرابعة المدرعة.

أما عن باقى احتفالات شرم الشيخ بالعام الجديد، أوضح المحافظ أن كبار النجوم المصريين والعرب مثل راغب علامة ووائل جسار وغيرهم سيشاركون في أحياء هذه الحفلات، بالإضافة إلى الحفلات الصغيرة التى تنظمها الكافيهات والمحلات الممتدة بخليج نعمة وسوهو اسكوير؛ بهدف إشاعة حالة من البهجة بمدينة السياحة والسلام في شرم الشيخ.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر شرم الشيخ تتجمل لاستقبال العام الجديد باحتفالات ومعارض ومهرجانات عربية وأجنبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق