الارشيف / أخبار مصر / محافظات

القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية تجتمع لمناقشة الاستعدادات لمواجهة النوات القادمة

Sponsored Links
عقدت الدكتورة سعاد الخولي القائم بأعمال محافظ الإسكندرية اليوم، اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات كافة الأجهزة والإدارات بالمحافظة لمواجهة أزمات نواه المطر القادمة والإطلاع على خطط التعامل العاجلة للتصرف مع الأزمة في حينها للربط بين جميع الأجهزة بعضها البعض، ومحاولة تفادي ما حدث في المرات السابقة، وذلك بحضور اللواء هاني عبد المقصود السكرتير العام وجميع رؤساء الأحياء ورؤساء المديريات بالمحافظة ومديري المرافق والإدارات بالمحافظة.

وناقش الاجتماع مدي الاستعدات لكل مديرية وكافة الخطط السارية والبديلة لكل من الصرف الصحي والري الكهرباء والمياه والصحة والمرور والطرق والزراعة والتضامن الاجتماعي لمواجهة الأزمة، ووضع حلول عاجلة للمشاكل التي تواجهم وكذا الاستماع إلى الحلول المطروحة من الإدارت.

ووجهت الخولي برفع الاستعدادات وحالة الطوارئ بكل مديرية وإدارة وتشكيل غرف عمليات بها لتلقي الشكاوي والعمل على مدار 24 ساعة، مؤكده علي ضرورة التعامل مع البلاغات في خلال 30 دقيقة وإذا تم التأخير في التعامل يتم ابلاغ غرفة العمليات الرئيسية فورا.

Sponsored Links

وطالبت الخولي بعمل بيان بعدد جميع عربات الصرف الصحي المتمركزة في كل الأحياء ويشرف عليها رئيس الحى مباشرة بالإضافة إلى الإستعانة بالعربات الخاصة بالجيش والشرطة.

وقالت القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، انه تم تحديد الأماكن الساخنة للتعامل الفوري معها، وأمرت بأن يكون هناك مرور يومي علي مدار الساعة بالتنسيق مع المتابعة والحي للوقوف علي حالات كافة الشوارع لحظة بلحظة، وخاصة الأماكن الساخنة والمتوقع حدوث مشاكل بها، ومعاينة مديرية الطرق لجميع الشوارع بالتنسيق مع المرور.

وقالت الخولي أنه هناك تواصل مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لرفع كفاءة مستشفى المعمورة للصحة النفسية وتشكيل لجنة للوقف علي مستوي الخدمات بها، كما طالبت الخولي اللجنة المكلفة بسرعة الانتهاء من حصر حالات التضرر بجميع القري المتضررة من مياه صرف الري أو الصرف الصحي أو الأمطار وحصر جميع الحيازات الزراعية المتضررة وعمل بحوث اجتماعية لتوفير جميع المستلزمات الأساسية للأهالي المتضررة، وذلك في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة صرف التعوضات للأهالي.

------------------------
الخبر : القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية تجتمع لمناقشة الاستعدادات لمواجهة النوات القادمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى