أخبار عاجلة
عاجل .. قائد الجيش الليبى «حفتر» يصل القاهرة -

اخر اخبار مصر تكشف مخالفات بالوحدات الصحية بالفيوم

اخر اخبار مصر تكشف مخالفات بالوحدات الصحية بالفيوم
اخر اخبار مصر الرقابة الإدارية تكشف مخالفات بالوحدات الصحية بالفيوم
Sponsored Links
اسرار الاسبوع كشفت حملة من هيئة بالفيوم عن وجود مخالفات في الوحدات الصحية بثلاث قرى بمركز الفيوم، وتغيب العديد من العاملين بها وفي الجمعيات الزراعية.

وكشفت الحملة ترك 8 من العاملين بوحدة إبجيج من بينهم 6 رائدات ريفيات و 2 من الأطباء الصيادلة، العمل دون إذن، بالإضافة إلى شكوى المواطنين من الخدمة الصحية المتردية والمنظر العام للوحدة يؤكد تهالك مبانيها، وانتشار لحشائش فى جنباتها ما يشكل خطورة على صحة المترددين عليها.

 

كما كشفت الحملة أن منظومة الإطفاء داخل الوحدة تحتاج إلى مراجعة، والمبنى متهالك من الناحية الإنشائية، ومعمل التحاليل بها لا يعمل، بالإضافة إلى تغيب الطبيبة أثناء مرور الحملة، وتبين أن الوحدة بشكل عام غير منتظمة فى كافة الأقسام.
وكلف عضو هيئة القائمين على الصحة بضرورة إعداد مقايسة بالتنسيق مع مركز ومدينة الفيوم لرفع كفاءتها وإعادة صيانتها تمهيدًا للمرور عليها مرة أخرى.

Sponsored Links

فيما كشفت اللجنة أثناء مرورها على الوحدة الصحية بقرية العزب شكوى العاملين بها من قيامهم بنقل الأدوية والألبان من المخازن الرئيسية على نفقتهم الخاصة مرتين شهريًا وهو ما يعد مخالفة فى الوحدة الصحية بقريتى العزب وإبجيج.

كما تبين أن مركز التدريب المعد من مديرية الصحة داخل الوحدة الصحية والذى تم إنشاؤه عام 2005 لعقد الدورات التدريبية للأطباء ويحوى قاعات للمحاضرات وبعض الخدمات ومجهز على أعلى مستوى مغلق وغير مستغل وتحيطه القمامة من كل اتجاه.

وكشفت جولة بالفيوم عن ضبط معملى تحاليل طبية فى قرية إبجيج غير مرخصين والثانى تحت الإنشاء دون ترخيص وتم عمل المحاضر اللازمة للقائمين عليها، بالإضافة إلى ضبط حالتى تعد بالبناء على الأراضى الزراعية بالقرية وتغيب مسئول الخزينة والمخزن بالجمعية الزراعية بالقرية أثناء الحملة، وتبين توافر الأسمدة داخل الجمعية.

وكشفت اللجنة أن عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة فى قرية إبجيج يبلغ 1724 ومن صدر لهم كارت صرف المعاش 850 فقط، بالإضافة إلى أن عدد حالات بقرية العزب يبلغ 2700 وتم الصرف لـ 630 فقط بما يعنى عدم تنفيذ توجيهات الرئيس وجارى التحقيق فى الواقعتين.

كما تبين أن قرى إبجيج ومنشأة بغداد والعزب يحتاجون إلى صرف 2000 متر توصيلات كهربائية لتحسين الجهد بالقرى الثلاث، وتم التنسيق مع إدارة الكهرباء لحل المشكلة.

وأثناء جولة الرقابة تم اكتشاف تغيب 3 موظفين بمركز شباب قرية إبجيج وأن المركز غير مستغل ولم يتم إشهاره وحالة النظافة به سيئة ويحتاج إلى صيانة بشكل عام على الرغم من أن المبنى منشأ حديثًا، كما تبين غياب 5 موظفين بمركز شباب العزب.
وكشفت الحملة عن قيام صاحبة مخبز تدعى "س. ك . س" بقرية منشأة بغداد بجمع 55 بطاقة من المواطنين بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 312 لسنة 2014 ، وكذا تم ضبط "س. و. ع" بأحد المحال وبحوزته 51 علبة حلاوة طحينية مجهولة المصدر.

كما تم ضبط 6 حالات فى القرى الثلاثة بفرع جمعيتى لعدم إعلانهم عن مقررات وتوزيع نقاط الخبز.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر الرقابة الإدارية تكشف مخالفات بالوحدات الصحية بالفيوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخر اخبار مصر إحالة 10 من العاملين بمدارس كفر الشيخ للتحقيق
التالى اخر اخبار مصر مدير أمن بنى سويف: ندرس فكرة إقامة سوق «اليوم الواحد»