أخبار مصر / محافظات

«محافظ قنا» يفتتح ملتقي توظيفي بعنوان "عايز اشتغل"

Sponsored Links

كتبت - جهاد الحسيني

قام محافظ قنا "عبدالحميد الهجان" ، اليوم الأربعاء، بإفتتاح أول ملتقي توظيفي للشباب تحت عنوان "عايز اشتغل" ، بمعسكر قنا الدائم، والذي سيوفر 8000 فرصة عمل للشباب في كافة المجالات، تحت تنظيم التربية والتعليم، وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل، والقوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، بدعم من برنامج دعم إصلاح التعليم الفني على مستوى الجمهورية"tvet2"،  بحضور آلاف الشباب من ابناء المحافظة.

Sponsored Links

 

وقال محافظ قنا، إن الدولة  تولي اهتمامًا كبيرًا في توفير فرص العمل للشباب في جميع القطاعات، لأنها تؤمن جيدًا لا سبيل للتنمية الحقيقية إلا بسواعد الشباب، مشيرًا إلى المحافظة تعمل على حاليًا على تجديد وتطوير الخدمات الصحية وقطاع المياه والشرب، وخدمات الطرق ومنها ازدواج طريق قنا – نجع حمادي الذي سوف يساعد بشكل كبير في التنمية في المحافظة والحد من الحوادث.

 

وأشار "الهجان" إلى أن المحافظة وفرت خلال العامين الماضين 40الف فرصة عمل في القطاع الخاص، من خلال تنظيم 16 ملتقى وظيفي على فترات متقاربة، كما أن هناك المشروع القومي للتنمية "مشروعك" وفر الكثير من المشروعات للشباب وبقروض ميسرة.

 

وقال الدكتور، ايهاب شوقي، مدير دعم اصلاح التعليم الفني والمهني الممول من الاتحاد الاوربي بالشراكة مع الحكومة المصرية، والذي يدعم الملتقي الحالي، إن الملتقى يوفر 8000 فرصة عمل في جميع القطاعات الصناعية والحرفية والخدمية والفنادق، كاشفًا إلى أنه تم تنظيم 3 ملتقيات وظيفية في حي الأسمرت بالقاهرة  والعاشر من رمضان، وكانت  نتائجها طيبه بتوفير فرص العمل.

 

ووجه " شوقي" الشكر لكل من، عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وخليفة حسن، مدير التعليم الفني، ومحمد فرج الله، مدير وحدة تيسير الانتقال بقنا، وجهاز تشغيل الشباب على الجهد الطيب في نجاح الملتقى اليوم.

 

ورحب وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بالحضور الغفير من شباب المحافظة الراغبين في العمل والباحثين عن وظيفة عمل ، مطالبهم بضرورة انتهاز الفرص والالتحاق لسوق العمل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ، موجهًا للمحافظ على دعمه للتعليم الفني.

 

وقالت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب بالمحافظة، إن مجلس النواب يدعم الحكومة بسن التشريعات التي تساعدها على خلق فرص عمل من خلال الاستثمار، موجهة كلمة للشباب" نحن مستهدفين داخليًا وخارجيًا وتنمية مصر لن تنهض إلا بكم"، كما أن الدولة منحت المستثمرين في الصعيد الارض مجانًا حال الجدية في الاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى