الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالصور.. رئيس "الإحصاء" من أسيوط: نحتاج 25 ألف جهاز لتعميم التابلت بجميع المكاتب

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
أكد اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أنه يحتاج 25 ألف جهاز لتعميم التابلت على جميع مكاتب الإحصاء بمحافظات الجمهورية.

كما أكد رئيس الجهاز أن العمل جارى على قدم وثاق للانتهاء من التعداد السكانى لعام 2016 من خلال فرق العمل والإدارات الفرعية بالمحافظات، مشيدا بمديرى المكاتب والمراقبين بمختلف مكاتب محافظات الصعيد لتميزهم فى الاحصاءات السابقة ومستوى دقة المعلومات فى التعداد السكانى الجارى.

جاء ذلك خلال ترأس الجندى لاجتماع مديرى المكاتب ومراقبى محافظات الصعيد "بنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد" بديوان عام محافظة أسيوط، وذلك على هامش زيارته للمحافظة والتى بدأها بلقاء المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، فى إطار أعمال التجربة الرابعة القبلية للتعداد العام للسكان والإسكان لعام 2016، يرافقه عدد من مسئولى وقيادات الجهاز للتأكد من تفهم العدادين والمفتشين والمراقبين لأعمالهم، حيث قام بزيارة مركز الفتح الذى تطبق فيه التجربة يرافقه اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة.

Sponsored Links

وأشار الجندى - خلال الاجتماع – على تركيزه على المستويات الإشرافية بمختلف الإدارات والمكاتب الفرعية بالمحافظات وتعميم استخدام التابلت فى جمع البيانات قائلا "ينقصنا 25 ألف جهاز تابلت لاستكمال المنظومة على مستوى الجمهورية " والتدريب على استخدام الأساليب الحديثة للوصول إلى الجودة فى التنفيذ والحصول على نتائج متميزة للتعداد السكانى، بالإضافة إلى الإحصاءات الجارية التى تستخدمها الدولة بمختلف مؤسساتها فى التخطيط من خلال توفير قواعد بيانات دقيقة عن أعداد السكان والمنازل وعدد أفراد الأسر وخصائصهم الاجتماعية لتكوين الأساس السليم للتخطيط التنموى ولتحسين حالة المواطنين وتوفير كافة الخدمات.
ونوه الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بمصر إلى أهمية العنصر البشرى فى نجاح أى تعداد سكانى للحصول على قاعدة بيانات تتسم بالدقة والمصداقية من خلال الفهم الكامل لعمل المنظومة ولكل أدوات العمل وتطبيق الأساليب الحديثة مثل جمع البيانات والاستمارات المطولة والمختصرة وحصر السكان بحسب محل الإقامة، مؤكدا على أهمية الالتزام بالتوقيتات والجداول الزمنية والارتقاء بالعمل الميدانى واستخدام القرار السليم لضمان انتظام العمل خلال التعداد والحصول على أدق البيانات.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. رئيس "الإحصاء" من أسيوط: نحتاج 25 ألف جهاز لتعميم التابلت بجميع المكاتب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى