الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظة المنوفية: القيادة السياسية تولى تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين اهتمام كبير

Sponsored Links
أكد مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية خلال الاجتماع الدورى للجنة العليا لخدمة المجتمع على أن القيادة السياسية تولى تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين ورفع كفائتها فى تلقى الشكاوى وسرعة بحث اسبابها واتخاذ ما يلزم لحلها أهتماما كبيرا لتحقيق رضاء المواطنين، مشيرا إلى أنه يجب احترام آلام واحلام المواطنين والعمل على ترجمتها الى واقع يلمسه المواطن.

وقال بيومى فى بيان، إن الرد على المواطن فى خلال المده القانونية هو حق كفله له القانون، وأن استنباط القضايا الهامة من الشكاوى المقدمه وإحالتها الى الجهات المختصة او رفعها للجهة الادارية الاعلى هو احد مهام المسئول عن خدمة المواطنين لايجاد الحلول المناسبة لها دون تأخير او تخاذل، مشيرا إلى أن الإدارة المحلية تحتاج إلى التعامل مع المشكلات والقضايا بأساليب غير تقليدية وابداعية تنبع من ايمان الموظف بأن ما يؤديه تجاه عمله ليس مجرد وظيفة، ولكنه رسالة يحاسب عليها امام الله قبل ان يحاسبه المسئول بدأًً من حسن استقبال المواطنين وانتهاء بالرد على شكواه.

وناقش الاجتماع معدلات تجاوب ادارات خدمة المواطنين على مستوى المحافظة، حيث جاء اعلى المعدلات فى ديوان عام المحافظة وشركة غاز مصر والهيئة العامة للبريد والهيئة العامة لتعليم الكبار والازهر وجهاز مدينة السادات والجمعية التعاونية الاستهلاكية والشهر العقارى والضرائب، بينما جاءت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وجامعة السادات فى نهاية القائمة.

Sponsored Links

وأوضحت مؤشرات تحليل الشكاوى الوارده الكترونيا على موقع اللجنة العليا، أن عددا من الجهات حققت نسبة تفاعل مرتفعة بلغت مع شكاوى المواطنين على الموقع الالكترونى، وجاء على رأس القائمة مديرية الطرق والطب البيطرى وحى شرق شبين الكوم والتنظيم والادارة، بينما تذيل القائمة مديرية التضامن الاجتماعى والقوى العاملة والتموين والتجارة الخارجية ومركز ومدينة تلا ومركز ومدينة السادات ومديرية المساحة.

وتوصلت اللجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لعدة توصيات منها وضع لوحات ارشادية حول دورة العمل فى ادارة خدمة المواطنين ووضع شاشة عرض توضح معدلات الانجاز، كما امر بيومي بعقد دورة تدريبية لمديري ادارات خدمة المواطنين بالاماكن الحكومية على مستوى المحافظة وقياس مستوى اداء كل منهم عن طريق لجنة مشكلة لمتابعة سير العمل داخل إداراتهم وتحديد معوقات العمل بها والعمل على حلها.

كما أمر سكرتير عام مساعد المحافظة بعمل لوحات ارشادية للمواطنين بأماكن ظاهرة للمواطنين توضح الخدمات التى تقدمها الجهه والمستندات المطلوبة ودورة العمل لكل خدمة، كما أوصت اللجنة العليا لخدمة العمل بتوجيه خطابات شكر للجهات التى حققت نسبة متميزه فى التعامل مع شكاوى المواطنين وتوجيه خطاب شديد اللهجه للجهات المقصرة كإنذار اول لتطبيق عقوبات رادعة فى حالة تكرار التقصير.

------------------------
الخبر : محافظة المنوفية: القيادة السياسية تولى تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين اهتمام كبير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى