الارشيف / أخبار مصر / محافظات

تعليم كفر الشيخ: إحالة المتسبب فى تكدس المعلمين بمدارس المدن للتحقيق

Sponsored Links
أكدت الدكتورة منى مصطفى يحيى، وكيل وزارة التربية والتعليم فى كفر الشيخ، أن مديرية التربية والتعليم، انتهت من توزيع المعلمين على بعض المدارس على مستوى المحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة، فى تصريحات صحفية لها، اليوم الاثنين، أنه بتفعيل قرار 202 تبين تكدس بعض المدارس بأعداد كبيرة من المعلمين بدون عمل وهناك مدارس تعانى من العجز، وقد أحالت كل من تسبب فى هذه لوقائع إلى الشئون القانونية "التحقيقات"، كونه يعد إهدارا للمال العام، كما أصدرت نشرة نقل مساء أمس لعدد 20 معلما فى مختلف التخصصات لسد العجز فى مدارس برج مغيزل فى إدارة مطوبس التعليمية.

وأشارت إلى وجود تكدس لبعض المعلمين فى بعض المدارس، خصوصا فى المدن، كما تم التنبيه على موجهى العموم الأسبوع الماضى على إعادة توزيعهم على المدارس التى تعانى العجز لسد الاحتياجات، وتم تنفيذ التعليمات، ولم يبق إلا القليل من المعلمين جار استلام عملهم فى المدارس التى يوجد بها عجز خلال أيام.

Sponsored Links

وأضافت أنها طالبت الموجهين العموم بعمل إحصائية تشمل النصاب الفعلى والنصاب القانونى واتخاذ إجراءات فورية لندب المعلم الذى لم يستكمـل نصابه فى أقرب مدرسة بها عجز داخل أو خارج إدارة أخرى لسد العجز فورا.

وأكدت أن كل مادة لها موجه عام واحد فقط هو وحده المسئول عن الموافقة على تغيير المسمى الوظيفى لأى مـادة بهــا، وألا يكون بها عجز، مشددة على رفض أى تأشيرات من أى مسئول مهما كان منصبه، والاهتمام بالمصلحة العامة وتفضيلها وتغليبها على المصالح الشخصية والعدل والمساواة بين المدرسين وعدم مجاملة أحدهم على حساب الآخر.

------------------------
الخبر : تعليم كفر الشيخ: إحالة المتسبب فى تكدس المعلمين بمدارس المدن للتحقيق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى