أخبار مصر اليوم «الإسكندرية» تحصل علي المركز الأول في «انخفاض معدلات الإنجاب»

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 05:57 مساءً ... حصلت محافظة الإسكندرية على المركز الأول على مستوى الجمهورية من حيث انخفاض معدلات الإنجاب خلال عام 2014، إذ بلغ متوسط عدد الأطفال للأسرة الواحدة 2.2 طفل، بينما بلغ متوسط عدد أطفال الأسرة الواحدة على مستوى الجمهورية 3.5 طفل «وفق ما أعلن الدكتور عاطف الشيتاني رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة».

وأضاف «الشيتاني» خلال مؤتمر عقد بالمركز الإقليمي لصحة المرأة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تحت عنوان «المسح السكاني لمصر 2014 – نظرة عامة على النتائج بمحافظة الإسكندرية»، أن تلك النسبة تعتبر مؤشر جيد كخطوة لزيادة الوعي بتنظيم الأسرة.

وأشار «الشيتاني» إلي أن مواطني الإسكندرية يعتمدون على الوحدات الحكومية بنسبة 46.7% في حصولهم على وسيلة تنظيم الأسرة في مقابل نسبة 56.7% كمتوسط على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى زيادة نسبة استخدام «اللولب» في الإسكندرية عن مثيلتها على مستوى الجمهورية في حين جاء استخدام الحقن والحبوب أقل من متوسط الجمهورية.

Sponsored Links

وأوضح الشيتاني أن الإسكندرية حصلت علي المركز الثالث في رعاية الحمل المنتظمة بنسبة 93% بعد محافظتي بورسعيد ودمياط، وعن معدل وفيات الأمهات خلال سنة 2014 جاءت الإسكندرية في ترتيب متأخر من حيث انخفاض معدل وفيات الأمهات بمعدل 64 وفاة كل 1000 ولادة وهو أعلى من المتوسط العام على مستوى الجمهورية الذي يبلغ أقل من 52 وفاة كل 1000 ولادة.

------------------------
الخبر : أخبار مصر اليوم «الإسكندرية» تحصل علي المركز الأول في «انخفاض معدلات الإنجاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق