الارشيف / أخبار مصر / محافظات

تكريم 15 طالبا بعلوم المنيا فى مشروع القطاعات الميكروسكوبية والنماذج الجيولوجية

Sponsored Links
نظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنيا حفل تكريم لـ 15 طالب وطالبة من المتميزين في المشروع الطلابي عن عمل القطاعات الميكروسكوبية والنماذج الجيولوجية بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم.

وكد الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة، في بيان له اليوم، أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة علي خدمة المجتمع المحيط من خلال تلك المشروعات التي تهدف إلي زيادة موارد الدولة والإستخدام الأمثل لها كما أشاد بفريق البحث والمهارات التي إكتسبها الطلاب من خلال المشروع.

وأوضح البيان، أن قسم الجيولوجيا قام بالعديد من المشاريع المتميزة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقدم الكثير من الاستشارات والخدمات والتي منها عمل بحث عن دراسة جيولوجية منطقة المنيا ومصادر الثروة الطبيعية بها و أنواع الصخور خاصاً في الصحراء الشرقية وعمل نماذج للظواهر الجيولوجية الموجودة بها مما يهدف لخدمة طلاب المراحل الأربعة بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم وذلك من خلال توفير القطاعات الميكروسكوبية للطلاب ودراسة الخامات الأقتصادية لمحافظة المنيا ومنها الحجر الجيري والرخام وأكاسيد الحديد للأستفادة منها كعائد أقتصادي للدولة.

Sponsored Links

فيما أشار الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن محافظة المنيا تتمتع بثروات وموارد كثيرة إذا ما أحسن إستغلالها في مجال الصخور وأنواعها المختلفة وخصوصاً الحجر الجيري الذي يعتبر من أنقي الأنواع علي مستوي العالم مشيداً بنشاط الطلاب بعمل أطلس مصور للمشروع والخامات.

------------------------
الخبر : تكريم 15 طالبا بعلوم المنيا فى مشروع القطاعات الميكروسكوبية والنماذج الجيولوجية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى