أخبار مصر اليوم توافد جماهير أسوان على متحف النيل بعد فتح أبوابه بالمجان

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 01:04 مساءً ... توافدت جماهير أسوان على متحف النيل عقب صدور قرار من وزير الري حسام مغازي، قرر الوزير بفتح أبواب المتحف أمام جماهير أسوان بالمجان لمدة أسبوع، على هامش افتتاح المتحف وتزامننا مع احتفالات أسوان بعيدها القومي.

وعلى هامش افتتاح المتحف، قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، "ربما سنوجه الاجتماعات والمباحثات الخاصة بسد النهضة إلى قاعة الاجتماعات في متحف النيل الجديد بمدينة أسوان، خلال الفترة المقبلة، بعد أن تم افتتاحه بحضور رئيس مجلس الوزراء".

Sponsored Links

وأضاف وزير الري، بأن الجانب الأثيوبي، قدم عرضًا متعلقًا بالتصميم الخاص بفتحات ، واستلم الفريق المصري المكون من خبراء بوزارة الري هذا التقرير، والذي قد يحتوي على بيانات تطمأن المصريين، ويتم حاليًا إعادة دراستها، مع رفع تقرير للوزراء المعنيين لاتخاذ اللازم.

وأشار الدكتور حسام مغازي، إلى أن افتتاح متحف النيل الجديد بمدينة أسوان يحمل أكثر من معنى، وخاصة أنه يضم معروضات خاصة بمشاركة بعض دول حوض النيل، التى إن كانت رمزية، إلا أن لها معاني تدل على مشاركتهم لمصر في الفرحة.

وأوضح الوزير، بأن المتحف يضم 1200 قطعة فنية ومعروضة ومقتنيات نادرة، لبعض فناني النحت والرسامين ومقتنيات وزارة الري، لتخليد أعمال بناء السد العالي وخزان أسوان، وتخليد شهداء السد العالي، بجانب أنه يضم أيضًا بعض العملات النقدية الخاصة بالسد العالي.

وقال شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على هامش افتتاح متحف النيل، إن "الاستحقاق الثالث أمام العالم تحقق، ويعني ذلك أن هناك تعاون بين الحكومة والبرلمان من أجل مصلحة المواطن".

وأشار «إسماعيل» في سياق متصل وعلى هامش افتتاح المتحف "كلفت وزارة الآثار بمد متحف النيل بعدد من القطع الأثرية".

------------------------
الخبر : أخبار مصر اليوم توافد جماهير أسوان على متحف النيل بعد فتح أبوابه بالمجان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق