أخبار مصر اليوم محافظ المنيا يستعرض مشاكل القطاع الصحي في المجلس الإقليمي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 01:09 مساءً ... ناقش اللواء طارق نصر محافظ المنيا، أساليب مواجهة ومكافحة وعلاج مرض "أنفلونزا الطيور"، والأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين من خلال عمل ندوات وحملات توعية مكثفة، خاصة أن محافظة المنيا من المحافظات الحاضنة لمرض "أنفلونزا الطيور".

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس الإقليمي للصحة، بحضور اللواء عصام الليثي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات القطاع الصحي والعاملين به، كما استعرض عدد من المشكلات والتحديات التي تخص القطاع الصحي في المحافظة.

Sponsored Links

وأكد المحافظ، على أهمية المجلس الإقليمي في تنشيط ومتابعة القطاع الصحي داخل المحافظة، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية، التي تقدم للمواطنين من خلال تفعيل دور المجلس، مشيرا إلى أن الخدمة الصحية هى من أهم الأولويات التي يضع في اعتباره توفيرها للمواطن.

كما شدد المحافظ على توفير كافة المستلزمات الطبية لكافة مستشفيات المحافظة وتوقيع أقصى عقوبة على المقصرين بالمستشفيات لضبط منظومة الصحة بالمحافظة.

واستعرض الدكتور أحمد سيف مدير مرفق الإسعاف الخدمات الخاصة بقطاع الإسعاف حيث أوضح إن المرفق يضم 97 سيارة منها 80 حديثة و19 سيارة بها أجهزة تنفس ورعاية مركزة إلى جانب سيارتين بهما حضانات ،وتعمل السيارات عبر 44 نقطة تمركز وستصل في نهاية العام المالي الحالي إلى 48 نقطة.

يذكر أن محافظة المنيا شهدت الأعوام السابقة سقوط أكثر من 18 ضحية للإصابة بمرض أنفلونزا الطيور، بسبب الإصابة بالمرض واستمرار السلوكيات الخاطئة في تربية الطيور بالمنازل.

------------------------
الخبر : أخبار مصر اليوم محافظ المنيا يستعرض مشاكل القطاع الصحي في المجلس الإقليمي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق