أخبار مصر اليوم «البيئة» تدرس تحويل«مُصَاصَات القصب» إلى مصدر للطاقة

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 05:44 مساءً ... وجه الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسوان بالتواجد المستمر في مصانع منطقة كوم إمبو للتأكد من استخدامهم للغاز الطبيعي كوقود بدلا من مصاصات القصب للحد من تلوث الهواء الناجم عن تلك المصانع.

وأكد الوزير، في بيان له اليوم، أن الوزارة تدرس إمكانية تحويل قصب السكر "المصاصات" إلى مصدر للطاقة تستطيع المصانع استخدامها مع توافر كميات كبيرة منها، بعد ادخال التكنولوجيا المناسبة للتعامل مع هذا النوع من مصادر الطاقة بما لا يصدر انبعاثات تضر البيئة ويمكن تلك المصانع من الاستفادة من المصاصات كوقود، دون الإضرار بالبيئة.

وأوضح أن الوزارة تسابق الزمن من أجل حل مشكلات تلوث الهواء وخاصة بمناطق الصناعات القديمة، التى لا يمكن الاستغناء عنها كمصانع الاسمنت والحديد والصلب وفحم الكوك وغيرها من الصناعات المهمة.

Sponsored Links

وأضاف أن الوزارة تعطى أولوية كبيرة للتشجير والمسطحات الخضراء بالمدن وأطرافها، وذلك من أجل التقليل من تلوث الهواء ،حيث يتم تحديد نوع الشجر والهدف منه وطريقه ريه قبل البدء فى تنفيذ المساحات الخضراء، كما نفذت العديد من الحدائق كحديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة وحديقة مستشفى السرطان وحديقة عزبة الوالدة ووسلمتها للجهات المعنية لادارتها.

كما تبحث الوزارة تفعيل مشروع الحزام الأخضر نظرا لمساهمته الكبيرة فى التقليل من تلوث الهواء، نتيجة تعرض المرحلة الأولى منه للتدهور بسبب قيام شركات الاعلانات بالتعدى على مواسير المياه والخراطيم الخاصة برى المشروع مما أثر على المشروع، ودفع وزيرى البيئة والنقل الأسبوع الماضى للاتفاق على عدم منح شركات الإعلان حق اقامة اعلانات الطرق الخاصة بها دون مواصفات بيئية.

------------------------
الخبر : أخبار مصر اليوم «البيئة» تدرس تحويل«مُصَاصَات القصب» إلى مصدر للطاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق