أهم الأخبار اليوم .. صور| محافظ الإسماعيلية يتفقد المرحلة الأولى لمشروع مدينة «الإسماعيلية الجديدة»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أشاد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بجهود رجال ، ورجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لما يبذلونه من جهد في العمل بمشروع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة بشرق قناة السويس، مؤكدًا على أن العمل يجري على قدم وساق، وعلى مدار 24 ساعة متواصلة، مؤكدًا على أن مصر أصبحت تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية والملموسة على الأرض، وأن الإسماعيلية، بصفة خاصة، ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق، لتكون القاطرة الحقيقية للتنمية على أرض مصر.

Sponsored Links

 جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها محافظ الإسماعيلية لموقع مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة بشرق قناة السويس، والتي رافقه خلالها اللواء طارق محمد سيد، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على تنفيذ المشروع، والمهندس عبد الله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والدكتور مهندس السيد حجازي، رئيس لجنة التخطيط العمراني بمحافظة الاسماعيلية.

 وخلال الزيارة قام محافظ الاسماعيلية ومرافقوه من القيادات بتفقد ومتابعة الموقف التنفيذي للإنشاءات المعمارية بالمدينة، والتي شملت تفقد النادي العام بالمدينة، والذي تم الإنتهاء من تنفيذه بالكامل فيما لايزيد عن 174 يومًا فقط، على مساحة إجمالية قدرها 90 فدان، منها مساحة 60 فدان للمنشآت، والباقي للمسطحات الخضراء.

ويشمل المشروع عدد 2 حمام سباحة، منها حمام يمساحة 1800 مترًا مسطحًا، والآخر بمساحة 800 مترًا مسطحًا، وعدد 40 شاليه للإقامة العادية، و30 شاليه للإقامة اليوم الواحد، وملاعب مفتوحة وصالة مغطاة للألعاب الرياضية، و4 كافتيريات حديثة ومطعم مأكولات بحرية، على جزيرة وسط بحيرة صناعية، ومسجد وصالة حفلات وقاعة مؤتمرات ونادي اجتماعي متكامل.

 كما شملت الزيارة تفقد العمارات والوحدات السكنية الجديدة بالحي الأول للمدينة، والذى يشمل عدد 12244 وحدة سكنية مساحات متنوعة، من إجمالي عدد 57 ألف وحدة تشملها المدينة.

 ومن جهته أشار اللواء طارق محمد سيد، المشرف العام على تنفيذ المشروع إلى أنه يجري العمل حاليًا في تنفيذ التشطيبات النهائية للحي الأول بالمدينة الجديدة، استعدادًا لافتتاحها رسميًا في 25 من شهر أبريل القادم.

 وأضاف أن هناك عدد 198 شركة تعمل في تنفيذ إنشاءات المدينة الجديدة، بإجمالي عدد نحو80 ألف عامل ومهندس وفني، بالإضافة إلى عدد 200 مصنع وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صور| محافظ الإسماعيلية يتفقد المرحلة الأولى لمشروع مدينة «الإسماعيلية الجديدة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أونا

0 تعليق