الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ القليوبية يرفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار

Sponsored Links
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ لاستقبال "النوة" الجديدة التى أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لها خلال الـ24 ساعة المقبلة، والتى من المتوقع أن تصاحبها الأمطار.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ 15 ماكينة جديدة من أجهزة شفط المياه التى وفرتها المحافظة، وأمر بتوزيعها على المناطق والأماكن الخطرة التى قد تشهد مشاكل خلال هطول الأمطار، وتحت الأنفاق وفى الميادين بجميع مدن المحافظة.

وأشار عبد الظاهر، إلى تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الأمطار، وأصدر تعليمات مشددة لرؤساء المدن بسرعة التحرك لشفط المياه ورفع آثار الأمطار أولا بأول.

Sponsored Links

وأكد عبد الظاهر، تخصيص 5 ملايين جنيه لاستكمال وإقامة شبكات تصريف الأمطار بمدن المحافظة والشوارع الرئيسية والتى ينفذها جهاز التعمير بوزارة الإسكان ضمن خطة الحكومة لإقامة شبكات جديدة فى القاهرة الكبرى، مشيرا إلى الانتهاء من شبكة تصريف الأمطار بمدن كفر شكر، وقها، وطوخ، ومساحة كبيرة من مدينة بنها، وحاليا جار العمل فى شبرا الخيمة.

وأكد المحافظ أن خطة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة الأمطار تشمل مراجعة المعدات المستخدمة فى رفع آثارها من سيارات شفط وماكينات تابعة للمدن، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن القليوبية ليست من المحافظات الساحلية المعروفة بهطول الأمطار بغزارة فيها، إلا أنه أكد أهمية الاستعداد لأى ظروف طارئة.

------------------------
الخبر : محافظ القليوبية يرفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى