الارشيف / أخبار مصر / محافظات

الأكاديمية البحرية تنظم المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية

Sponsored Links
نظمت الأكاديمية العربية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ACM-ECPC، والتى يشارك فيها 150 فريقًا من 31 جامعة ومعهد مصرى.

وأسفرت المسابقة عن فوز كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بالمركز الأول، فيما احتلت الأكاديمية العربية بكليتى الهندسة والتكنولوجيا، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، المركزى الثانى والثالث، بينما جاءت كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى المركز الرابع يليها كلية الحاسبات جامعة عين شمس بالمركز الخامس.

يذكر أن أصحاب المراكز من الأول حتى العشرين سيشاركون فى المسابقة العربية للبرمجيات ACM-ACPC 2015 بشرم الشيخ والتى ستنظمها الأكاديمية العربية فى الفترة 20-23 نوفمبر 2015 بمشاركة 14 دولة عربية وستشارك الأكاديمية فى هذة المسابقة بخمس فرق.

Sponsored Links

وتعتمد فكرة مسابقة البرمجيات لطلاب الجامعات المصرية على تدريب الطلاب على العمل الجماعى وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية باستخدام الحاسب الآلى فى أقل وقت ممكن حيث يتكون كل فريق من 3 طلاب يعملون بشكل جماعى لحل أكبر قدر من المسائل على جهاز الحاسب الآلى، ويتيح الاشتراك فى هذه النوعية من المسابقات الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات مثل جوجل وفيس بوك وأمازون ومايكروسوفت وغيرها من كبريات الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

------------------------
الخبر : الأكاديمية البحرية تنظم المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى