الارشيف / أخبار مصر / محافظات

رئيس "مدينة برج العرب": انقطاع المياه نتيجة قطع الأهالى مأخذ ترعة مريوط

Sponsored Links
قال اللواء أحمد الدسوقى رئيس جهاز مدينة برج العرب، إن سبب انقطاع المياه بالمدينة قيام أهالى برج العرب بقطع الجسر الخاص بمأخذ ترعة مريوط التى تأتى من مياه محطة الرفع، نتيجة تجاهل المسئولين لهم وغرق 3 قرى، مؤكدا أن قطع الجسر أدى إلى زيادة نسبة الأملاح فيها لتصل إلى 7 آلاف بارت فى اللتر، فتم قطع المياه حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث تلوث أو تسمم للمواطنين.

وأضاف الدسوقى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أزمة انقطاع المياه بالمدينة مستمر منذ 4 أيام ، وتمت مخاطبة جميع المسئولين بالمحافظة على رأسهم الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية والمهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه دون جدوى.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه طالب باستخدام الخطوط البديلة القادمة من الاسكندرية ومن منطقة المستثمرين، وتم فتحها لمدة ساعتين امس ولكنه كان غير كافى لملئ خزانات المدينة .

Sponsored Links

وأضاف رئيس الجهاز أنه يعمل على محاولة التقليل من الأزمة من خلال السماح للمواطنين بملئ المياه من الخزانين الموجودين لديه بالإضافة إلى شراء زجاجات مياه معدنية وبيعها للمواطنين بالسعر العادى بعد أن قام التجار باستغلال الوضع ورفع أسعار زجاجات المياه.

من جانبه، قام النائب رزق راغب صيف الله بتوزيع المياه على المواطنين وتقديم استغاثة للمسئولين عن الأزمة، ومطالبتهم بالحل السريع بسبب تضرر الأهالى.

من جانبه، وعد المهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه بحل الأزمة خلال ساعتين، مؤكدا أن وزارة الرى اقتربت من الانتهاء من ردم المصرف الذى يؤثر على محطة الرفع وفى خلال ساعة سيكون فى التشغيل وفى خلال ساعتين ستصل المياه إلى المنطقة بأكملها.

وكانت مدينة برج العرب شهدت حالة من الاستياء بين الأهالى نتيجة انقطاع المياه لمدة 4 أيام، وأصبح همهم الوحيد الحصول على زجاجات المياه، وحاول عامل وزوجته ملئ زجاجتين بالمياه فصدمتهم سيارة نقل أثناء استقلالهم توك توك مما أدى إلى اصابتهم ونقلهم المستشفى.

------------------------
الخبر : رئيس "مدينة برج العرب": انقطاع المياه نتيجة قطع الأهالى مأخذ ترعة مريوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى