الارشيف / أخبار مصر / محافظات

جامعة المنصورة تناقش المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية

Sponsored Links
نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء ندوة ثقافية بعنوان "المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية وآثارها على الأمن القومى المصرى" تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، وإدارة الشئون القومية بالقوات المسلحة.

حاضر خلال الندوة اللواء أركان حرب الدكتور طلعت أحمد موسى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والعقيد محمد جابر مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة و الدكتورة رشا على الدين وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئية.

عرض اللواء طلعت موسى خلال الندوة دور الدول الغربية فى محاولة تقسيم الدول العربية وتوضيح الآليات التى تعتمد عليها هذه الدول لإنجاح محاولات التقسيم، وإبراز هذه المحاولات على الأمن القومى المصرى تحديد دور الشعب المصرى والدولة المصرية فى حماية الوطن من هذه المخططات.

Sponsored Links

كما عرض عدة موضوعات تتمثل فى أهداف الدول الغربية ومصالحها فى المنطقة العربية، آليات تحقيق هذه الأهداف، حقيقة الفوضى الخلاقة التى تعيشها المنطقة العربية، استخدام الدول الغربية للقوة الناعمة من أجل تحقيق أهدافها ومصالحها، أسباب اندلاع التظاهرات فى عدد من الدول العربية فى فترة وجيزة متزامنة، علاقة هذه التظاهرات بمخططات الدول الغربية، تلاقى أهداف منظمى هذه التظاهرات مع أهداف الدول الغربية بالمنطقة العربية، أهم المشروعات الغربية لتقسيم الدول العربية، الأحداث التى مرت بها مصر خلال الفترة الانتقالية، أهم التهديدات التى التهديدات التى تواجه مصر فى الفترة الحالية، حقيقة الأوضاع الداخلية فى مصر والدول العربية، كيفية تغلب مصر والدول العربية على مخططات التقسيم.

كما عرض سبب استهداف الدول الغربية للمنطقة العربية وذلك لتركز 70 % من الاحتياطى العالمى للبترول كما تطرق لأهداف كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والدول الغربية وآلياتها التى تستخدمها للدول الغربية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : جامعة المنصورة تناقش المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى