أخبار عاجلة
اسرار الاسبوع | قالوا! -
اسرار الاسبوع | لماذا؟ -

اخر اخبار مصر قبائل سيناء: نطالب برفع الغطاء القبلي عن العناصر الإرهابية وإهدار دمائهم

اخر اخبار مصر قبائل سيناء: نطالب برفع الغطاء القبلي عن العناصر الإرهابية وإهدار دمائهم
اخر اخبار مصر قبائل سيناء: نطالب برفع الغطاء القبلي عن العناصر الإرهابية وإهدار دمائهم
Sponsored Links

اسرار الاسبوع الإثنين 15 مايو 2017 - 10:54 م

أحمد العيسوي

Sponsored Links
قال الشيخ موسى الدلح، المتحدث باسم قبائل سيناء وأحد شيوخ قبيلة الترابين، إن قبيلة الترابين تسعى إلى رفع الغطاء القبلي عن العناصر الإرهابية في سيناء، بما يعرف بـ«التشميس».

وأضاف «الدلح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج«صح النوم»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الاثنين، عرف «التشميس» قديم ومعروف لدى القبائل، وأنه يعني أن ترفع القبائل غطائها عن العناصر الإجرامية وأن تهدر دمائهم، حتى تتمكن والعناصر القبلية المناوئة للإرهاب من القيام بمهامها بالقضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية.

وطالب الدولة بدعوة شيوخ القبائل الحكوميين الذين يتلقون رواتبهم من الدولة، أن يوقعوا على وثيقة بإهدار دم أس شخص ينتمي للتنظيمات الإرهابية، أو العناصر المعروفة لدى القبائل وأجهزة الأمن، متابعًا: «نحن في حالة حرب، والإنجاز في الوقت مهم».

وكانت قبيلة الترابين، انضمت للأجهزة الأمنية في الحرب ضد الإرهاب في سيناء، وأصدرت بيانًا منسوبًا لعدد من مشايخ وقيادات القبيلة تدعو فيه القبائل الأخرى في سيناء بالرد على ممارسات الإرهابيين والتصدى للمسلحين وممارسات الجماعات المتطرفة، والثأر والانتقام منهم بسبب قتلهم عددا من رموز وكبار القبائل بدعوى تعاونهم مع الأمن في الحرب على الارهاب.

 

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر قبائل سيناء: نطالب برفع الغطاء القبلي عن العناصر الإرهابية وإهدار دمائهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخر اخبار مصر فيديو.. محافظ بورسعيد: حصر للأراضي المعتدى عليها غدا
التالى أهالى مريض يحطمون أجهزة رعاية القلب وأبواب مستشفى بنى سويف