الارشيف / أخبار مصر / محافظات

رئيس جامعة طنطا: انتخابات الاتحادات الطلابية تفرز نخبة سياسية مستنيرة

Sponsored Links
أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن اقبال طلاب الجامعات على المشاركة في انتخابات الاتحادات الطلابية هو الطريق السليم والشرعي لتكوين نخبة سياسية مستنيرة تستطيع قيادة العمل السياسي والاجتماعي في المستقبل وذلك بعيداً عن التوجيهات الحزبية والعقائدية الضيقة.

وشدد عبد الخالق فى بيان للجامعة اليوم، على الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية، وعدم رفع أي شعارات حزبية أو دينية في ممارسة المرشحين لدعايتهم، وعدم الزج بالانتخابات البرلمانية داخل انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكداً أن الجامعة حريصة على ممارسة كل من يخالف هذه التعليمات في إطار حرصها على توفير الظروف النزيهة والديمقراطية فى ممارسة هذه العملية.

وأضاف الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة قد سمحت لكل مرشح بتعليق 2 لافتة مع حظر استخدام مكبرات الصوت أو وضع الملصقات على جدران الجامعة، موضحاً أنه من شروط المشاركة في العملية الانتخابية أن يكون الطالب المرشح مستجداً، ومصرى الجنسية، ومسدد للرسوم الدراسية، وألا يكون قد وُقع عليه أية جزاءات تأديبية، وأن يكون له نشاط طلابي ملحوظ فيما عدا طلاب السنة الأولى.

Sponsored Links

وأشار جمال حمزة مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب أن عدد الطلاب الذين تقدموا للانتخابات بكليات الجامعة بلغ 1104 مرشح حيث تقدم 148 طالب للجنة "الأسر"، و178 طالب للجنة "الاجتماعية والرحلات"، و160 طالب للجنة "الرياضية"، كما تقدم للجنة "الثقافية والإعلامية"167 طالب، وللجنة "الفنية" 159 طالب، وللجنة الجوالة والخدمة العامة" 144 طالب، و148 طالب للجنة "العلمية والتكنولوجية".

------------------------
الخبر : رئيس جامعة طنطا: انتخابات الاتحادات الطلابية تفرز نخبة سياسية مستنيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى