الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ المنوفية يلتقى وفد وزارة التخطيط لتطوير خدمات المواطنين بالمحافظة

Sponsored Links
التقى اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بحضور اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة ومصطفى بيومي السكرتير العام المساعد وفدا لتطوير وميكنة ادارات خدمات المواطنين بالمصالح الحكومية ، تضمن الوفد مندوب من وزارة التخطيط ومنسقى مشروع تحسين الخدمات العامة فى مصر.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن عبد الباسط استمع لشرح تفصيلى حول ما يهدف له مشروع تطوير وميكنة ادارت خدمات المواطنين عن طريق إنشاء مكاتب امامية لاستقبال طلبات وشكاوى المواطنين والعمل على اكمال الدورة المستندية للطلب أو الشكوى المقدمة من خلال موظفى الادارة بشكل مميكن يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والربط بين المكتب الامامي وإدارات المصلحة وبالتالى الربط الشبكي مع ديوان عام المحافظ بشكل يمكن القيادات التنفيذية من الاطلاع الفورى والمباشر على معدلات الانجاز بل وتحقيق الرقابة والمتابعة الدقيقة للخدمات المقدمة والتحقق من سلامة الإجراءات، بالإضافة إلى ما يقدمه المشروع من ارشفة الكترونية للمستندات ، واستخدام التوقيع الالكترونى لضمان اعلى مستوى من الامان فى تداول المستندات الكترونيا بالإضافة الى توفير وقت وجهد المواطن فى الحصول على الخدمة .

وطالب عبد الباسط اعضاء الوفد بان يتواكب التطوير مع المتطلبات الفعلية لكل ادارة من ادارات المصالح الحكومية بما يتفق مع القانون حتي يشعر المواطن بآثار هذا التطوير على ارض الواقع ويحقق الانضباط والالتزام والارتقاء بالعمل فى الوحدات المحلية الى العمل المؤسسى.

Sponsored Links

وأكد محافظ المنوفية على تقديم الدعم اللازم لانجاح التجربة فى المحافظة خاصة وان المنوفية كانت ومازالت المحافظة الرائدة على كافة الاصعده مشيرا الى ان المحافظة تملك العديد من الامكانيات والمقومات والتى من اهمها العنصر البشرى والكوادر الشابة القادرة على النهوض بالوطن بفكر مطور وعقل منفتح على كل ما هو جديد وينعكس بشكل ايجابي على رجل الشارع.

وأصدر المحافظ تعليماته بتكوين فريق عمل لمتابعة تنفيذ المشروع وتقديم تقارير دورية للقيادة التنفيذية.

يذكر أن تطبيق المشروع سيتم تعميمه على مستوى الجمهورية وتم اختيار محافظة المنوفية ضمن محافظات المرحلة الاولى ، ووقع الاختيار على تطبيق المشروع بمركزي شبين الكوم واشمون كمرحلة أولى، حيث انتقل أعضاء الوفد لزيارة لمركزين واستمعوا لشرح تفصيلي حول ما يقدم بالوحدات المحلية للمركزين وحول الخدمات المميكنة والخدمات التى ما زالت تقدم بشكل تقليدي ومقترحات رؤساء الوحدات المحلية ومديري خدمة المواطنين لتطوير هذه الخدمات سواء بدمج بعضها او ميكنتها او اعادة منهجة اجراءات تقديم الخدمة للوصول لأفضل طريقة لتحقيق الرضاء لدى متلقى الخدمة.

------------------------
الخبر : محافظ المنوفية يلتقى وفد وزارة التخطيط لتطوير خدمات المواطنين بالمحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى