الارشيف / أخبار مصر / محافظات

كلية طب المنصورة تناقش مسببات مرض الالتهاب الرئوى

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
نظمت وحدة التعليم الطبى المستمر بكلية الطب جامعة المنصورة ندوة بعنوان "اليوم العالمى للالتهاب الرئوى" بقاعة الأستاذ الدكتور مدحت محمد على بكلية طب المنصورة، بالتزامن مع اليوم العالمى للالتهاب الرئوى الموافق التاسع من نوفمبر كل عام، تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد الكلية وتنظيم الدكتور أشرف شومة مدير وإشراف الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تهدف الندوة إلى التعريف بالالتهاب الرئوى وأعراضه وأنواعه وطرق الإصابة به ومخاطره وكيفية الوقاية منه مع توضيح أهم الأدوية والعقاقير المستخدمة فى علاجه.

حاضر فى الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب المنصورة منهم: الدكتورة نسرين شلبى أستاذ مساعد الأمراض الصدرية، الدكتورة داليا مؤمن المدرس بقسم طب الميكروبيولوجى والمناعة، الدكتورة دينا أبو الخير مدرس الأمراض الصدرية، الدكتورة ميادة صبرى مدرس طب الأطفال.

Sponsored Links

أكد الدكتور أشرف شومة مدير وحدة التعليم الطبى بطب المنصورة على أهمية عقد هذه الندوات الطبية فى كافة التخصصات، للوقوف على أحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية فى كل التخصصات الطبية مع ربط هذه الدراسات بالتطبيق فى الحياة العملية بكافة المستشفيات، خاصة مرض الالتهاب الرئوى كونه سادس أهم أسباب الوفيات بين سكان العالم كما ذكرته أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية.

وقدمت الدكتورة نسرين شلبى تعريف بمرض الالتهاب الرئوى وأنواعه وماهية كل نوع والعوامل المؤدية إلى الإصابة به وأعراض هذا المرض، بالإضافة إلى دور كل من الأشعة الصدرية والفحص المعملى فى اكتشاف الإصابة بهذا المرض.

واستعرضت الدكتورة داليا مؤمن إحصائيات عالمية توضح معدلات الإصابة بالالتهاب الرئوى فى العالم ونسب الشفاء منه متطرقة إلى الحديث عن طرق الوقاية من هذا المرض وبعض الأدوية المستخدمة فى علاجه.

كما ركزت الدكتورة دينا أبو الخير على المكان المناسب لعلاج المريض سواء داخل المستشفى أو خارجها والأدوية المعينة المستخدمة دون غيرها بالرجوع إلى عدة عوامل محددة لذلك كنوع الالتهاب الرئوى وسن المريض ونوعه وحالته المرضية.

وتناولت الدكتورة ميادة صبرى الجوانب سابقة الذكر ولكن فيما يتعلق بالأطفال معللة ذلك بأن الالتهاب الرئوى وفقا لأحدث تقارير منظمة الصحة العالمية يعد السبب الأول للوفيات بين الأطفال.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : كلية طب المنصورة تناقش مسببات مرض الالتهاب الرئوى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى