الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ دمياط يبحث مع "شومان" سبل التعاون بين المحافظة والأزهر الشريف

Sponsored Links
استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، لبحث دعم التعاون ما بين المحافظة والأزهر من خلال تعظيم دور الأزهر والدعاة والوعاظ وتفعيل الندوات والمحاضرات الدينية وبرامج التوعية بمراكز الشباب بالمدن والقرى المختلفة.

وذكر بيان لمحافظة دمياط اليوم، أن وكيل الأزهر أكد أن مصر تمر بمرحلة هامة من تاريخها تحتاج إلى تضافر جهود جميع المؤسسات من اجل حماية الشباب من افكار التطرف والتشدد.

وطرح وكيل الازهر خلال اللقاء إطلاق حملة ترويجية للسياحة الداخلية بين المحافظات من خلال عقد لقاءات فكرية وثقافية ورياضية بين شباب الجامعات المصرية والمدارس لدعم قيم الولاء والانتماء للوطن.

Sponsored Links

ومن جانبه محافظ دمياط، بدور الأزهر الشريف وتصديه لمحاولات الاختطاف الفكرى للشباب وهدم أفكاره هذا الدور الذى ساهم كثيراً فى الحد من انتشار الافكار المتطرفة، مشيراً إلى مبادرة وكيل الازهر للترويج للسياحة الداخلية وعقد المزيد من اللقاءات الشبابية بين طلاب الجامعات.

وقام المحافظ بعرض تقديمى عن مدينة دمياط للأثاث وشرح أهم مكونات المدينة النموذجية الجديدة وأهدافها التنموية فى الارتقاء بمستوى صناعة الأثاث الدمياطى من المحلية والإقليمية إلى آفاق الاسواق العالمية .
كما أكد على أهمية متابعة المشروعات التنموية بالمحافظة ومضاعفة الجهد خلال هذه الفترة المهمة والفارقة فى تاريخ شعب مصر التى تحتاج منا بذل المزيد من الجهد، واتفق المحافظ ووكيل الازهر على الدور المهنى والموضوعى للإعلام ومساهماته فى دفع مسيرة التنمية وغلق باب نشر الشائعات التى تضر بمصلحة الوطن.

وأشار المحافظ إلى عدد من المبادرات الإيجابية من بعض الشركات والمؤسسات العاملة على ارض المحافظة وعرض مساهمة شركة موبكو بحوالى 350 بطانية سوف تقوم المحافظة بتوزيعها على غير القادرين ، وكذلك بادرة مؤسسة مصطفى وعلى امين الخيرية لتوزيع شيكات مالية علبى سكان جزيرة العزبى وتوزيع ماكينات الخياطة على المراة المعيلة .. وتوزيع عقار السوفالدى على مرضى فيروس سى من مبالغ تجميع جلود الأضاحى.

وبادر وكيل الأزهر بالإعلان عن برنامج مساعدات بالتنيسق مع محافظة دمياط لتقديم مساعدات مالية فى صورة إعانات شهرية لغير القادرين وتحديد آلية للتوزيع من خلال البرنامج تحت إشراف المحافظة.

------------------------
الخبر : محافظ دمياط يبحث مع "شومان" سبل التعاون بين المحافظة والأزهر الشريف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى