الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"اللامركزية والمحليات فى ضوء الدستور " فى ندوة لمركز الإعلام بسوهاج

Sponsored Links
نظم مركز النيل للاعلام بسوهاج، ندوه بحى غرب سوهاج حول "اللامركزيه والمحليات فى ضوء الدستور" بحضور سلوى فؤاد مسئولة البرامج بمركز النيل وعدد من موظفى الوحدات المحليه وذلك لمناقسة تفعيل دون رقابه المجالس الشعبيه المحليه على الاداره المحليه من أجل تحقيق مصالح الجمهور.

وأكد الدكتور صبرى جلبى وكيل كلية الحقوق بقنا، أن مفهوم اللامركزية الإدارية تعنى توزيع مظاهر الوظيفه الإدارية بين السلطات المركزية والسلطات الإقليمية المنتشره بالأقاليم مع خضوع الأخيرة، لما يسمى بالرقابة الإدارية من قبل السلطة المركزية، ولكن لهذه الرقابه حدود بحيث لا تجعل هذه السلطات الاقليميه تابعة تبعية مطلقة للسلطة المركزيه ,بل يجب أن تتمتع بقدر كاف من الاستقلاليه تحقق من خلاله االمصلحه العامه لجمهور المتعاملين مع المرافق الاقليميه .

و أوضحت فاطمه الزهراء أحمد نائب رئيس حى غرب أن من شروط تطبيق اللامركزيه, وجود تقسيم واضح فى المستويات المحليه وغير المحليه , وحل مشاكل المواطنين فى إطار تحقيق الاداره الرشيده وتنوع أنماط واشكال الامركزيه بين اللامركزيه الاداريه والماليه والسياسيه ولا مركزية الاسواق.

Sponsored Links

وذكرت نائب رئيس الحى أن نظام اللامركزيه نظام حكم قوى وفعال يساعد على خفض الاحتقات والتفرد فى عملية صنع القرار نتيجة التخطيط المركزى والسيطرة على كافة الانشطة المرتبطة بحياة الافراد.

------------------------
الخبر : "اللامركزية والمحليات فى ضوء الدستور " فى ندوة لمركز الإعلام بسوهاج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى