الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"فرسان التحدى للمكفوفين"ينافس بـ5 مرشحين فى الانتخابات الطلابية بأسوان

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
ينافس خمسة أعضاء من فريق فرسان التحدى للمكفوفين بجامعة أسوان فى الانتخابات الطلابية وهم "طارق مصطفى ومروة السبع وشقيقتها دعاء ومها تاج السر وزينب عبدالحميد".

قالت مروة السبع محمد الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، إنها تنافس على منصب أمين مساعد اللجنة الثقافية الإعلامية ويتضمن برنامجها إقامة ندوات تثقيفية، تعتمد أكثر ما تعتمد على الحوار وليس التلقين، على أن تتكرر مثل هذه الندوات متعددة القضايا بشكل نصف شهرى، علاوة على إجراء مسابقات فى المعلومات العامة بين الطلاب، تهدف إلى تنمية العقول، وتنشيط الأذهان.

وأضافت مروة أن برنامجها يتضمن أيضا إصدار مجلة شهرية، تجمع بين شتى الأنشطة الثقافية التى يبدعها الطلاب والطالبات، وتأهيل طلاب قسم الإعلام لممارسة عملهم الإعلامى باحترافية بعد التخرج، بحيث يصبحون مؤهلين وبكفاءة لسوق العمل، وأن تكون جميع أشكال الدعاية والإعلام التى تقوم بها الجامعة متاحة أيضا لذوى الاحتياجات الخاصة مثل غيرهم، سواءً كانت بطريقة برايل للمكفوفين، أو مسموعة.

Sponsored Links

وأشارت "السبع" إلى برنامجها يتطلع الى إلقاء الضوء بشكل إعلامى كبير على المشاكل التى تواجه الطلاب ولا يُسْمَع أصواتهم، بحيث تصل أصواتهم للمسئولين ويتم حل جميع المشكلات بأسرع صورة ممكنة، بالإضافة الى التعاون مع اللجان الأخرى من أجل إخراج أعمال جماعية راقية، تعلو بالطالب ومهاراته ومواهبه وإمكانياته، وترفع فى الوقت ذاته من شأن الجامعة.

وأكدت دعاء السبع محمد الطالبة بكلية الآداب، أنها تخوض انتخابات الطلاب على منصب أمين اللجنة الفنية وبرنامجها الانتخابى يهدف الى كشف المواهب الكامنة لدى كل من لديه موهبة فنية، أيا كانت تلك الموهبة، وعمل مسابقات فنية تنافسية متنوعة ما بين: الرسم، التمثيل، الغناء، إلقاء الشعر، وإقامة عمل معارض يتم فيها طرح أجمل اللوحات الفنية والرسومات الهندسية، مع التركيز على الأشغال اليدوية التى يبدعها المكفوفون بأنفسهم.

وتابعت دعاء أن برنامجها يهتم بذوى الإعاقة من خلال الكشف عن إبداعهم الفنى الكامن، بأكثر من طريقة مخصصة لهم بشكل خاص، علاوة على الاهتمام بتغيير طريقة التوعية للأنسب، بمعنى إلقاء الضوء على أهم القضايا الشائكة بشكل توعوى غير أكاديمى، شكل ترفيهى متنوع ما بين، تمثيل، غناء، قصائد شعر، أو ما شابه.

ولفتت دعاء إلى أن برنامجها يتضمن ايضا عرض الإنجازات والمجهودات التى تبذلها الجامعة تباعا فى شكل فيديوهات، حتى يمكن تبصير العالم الخارجى بها، وأيضا الاحتفاظ بها لما بعد، وعمل معسكرات فنية ترفيهية، بهدف تنمية المواهب الفنية بطريقة عملية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : "فرسان التحدى للمكفوفين"ينافس بـ5 مرشحين فى الانتخابات الطلابية بأسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى