الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر «الري»: تطهير ونزع حشائش للمجاري المائية بـ168 مليون جنيه

اسرار الاسبوع قال عبداللطيف خالد، رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية، إنه يتم تنفيذ أعمال صيانة للمجاري المائية بالمحافظات بطول 33 ألف كيلو متر باستثمارات إجمالية نحو 168 مليون جنيه للعام المالي 2017/ 2018، حيث بلغ إجمالي الأعمال المنفذة حتى الآن 112 مليون جنيه، وتشمل أعمال التطهيرات ونزع الحشائش.

وأضاف «خالد»، في تصريحات له اليوم السبت، أن القطاع يقوم بمتابعة أعمال حماية وصيانة الجسور وتشمل أعمال تدبيش وصيانة الجسور باعتماد كلي 10 ملايين جنيه للعام المالي 2018/2017، وقد بلغ إجمالي الأعمال المنفذة في مجال صيانة الجسور 2.5 مليون جنيه حتى الآن.

Sponsored Links

ولفت إلى أن القطاع يقوم حاليا بتنفيذ العديد من الأعمال الصناعية ضمن الخطة الاستثمارية، حيث تم تنفيذ أعمال (تدبيش) وتباطين خرسانة وتاهيل لقطاعات الترع بمبلغ 15 مليون جنيه، وكذلك إنشاء كباري على الترع بمبلغ 6.5 مليون جنيه، علاوة على تنفيذ تغطيات على المجاري المائية بمبلغ 4.5 مليون جنيه، وأيضاً استكمال أعمال انشاء محطات الرفع (الخلط الوسيط) بمبلغ 4 ملايين جنيه، بالإضافة إلى إحلال وتجديد بوابات أفمام ترعة ومصبات على المصارف بنحو 4 ملايين جنيه، إلى جانب إنشاء حوائط (دبش - خرسانة) ساندة بمبلغ 2.8 مليون جنيه.

وأشار إلى مشروع تأهيل الترع الصغيرة والذي تقوم الوزارة بتنفيذه بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية للحفاظ على الأورنيك التصميمي للترع وصيانة المنشآت المائية الواقعة عليها؛ ما يؤدي إلى تحسين كفاءة توزيع المياه وضمان وصولها للنهايات الترع، وتوفير فرص عمل مؤقتة ودائمة خلال مدة المشروع من خلال أنشطة التشغيل والصيانة للمشروعات المنفذة.

وأضاف أن وحدة إدارة مشروع تأهيل الترع الصغيرة قامت بالترتيب مع قطاع الري والإدارات العامة للري بالوجهين القبلي والبحري بتجهيز أعمال تأهيل في 15 محافظة تصل قيمتها إلى 265 مليون جنيه، ويجري حاليا متابعة باقي الإدارات العامة لتجهيز أعمال التأهيل الأخرى بباقي الإدارات.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر «الري»: تطهير ونزع حشائش للمجاري المائية بـ168 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا