الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر مطروح تستعد لـ«التأمين الصحى» بتطوير وإنشاء مستشفيات ووحدات صحية

اسرار الاسبوع • الرئيس يفتتح مستشفى النجيلة المركزى بتكلفة 200 مليون جنيه الإثنين المقبل
• إنشاء مركز متخصص للقلب بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب
قال وكيل وزارة الصحة فى مطروح، محسن طه، إن المحافظة ستدخل المرحلة الثانية من تطبيق قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل الجديد، والمتوقع تنفيذه بالمحافظة خلال عام 2020، مشيرا إلى أنه جارٍ استكمال أعمال الإنشاءات والتطوير بالمستشفيات وفتح الوحدات الصحية المغلقة لتكون جاهزة لتطبيق القانون.

وأوضح طه فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيتم زيادة الوحدات الصحية، لتصل إلى 51 وحدة، بإضافة 3 وحدات بتكلفة 12 مليون جنيه، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح مستشفى النجيلة المركزى، بعد غد الاثنين، عبر «الفيديو كونفرانس»، بتكلفة إجمالية تتجاوز 200 مليون جنيه.

Sponsored Links

ونوه إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل مستشفى الضبعة المركزى بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه، ويتم حاليا عمل الإنشاءات بمستشفى برانى المركزى، بقيمة 79 مليون جنيه، كما تجرى أعمال الإنشاءات بمستشفى السلوم المركزى، بقيمة 109 ملايين جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منهما وتشغيلهما بنهاية 2018».

وأكد أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاء والتشغيل لوحدة أبوزريبة بمدينة برانى بتكلفة 3 ملايين جنيه، وتشغيل مركز سيدى عبدالرحمن بتكلفه 6 ملايين جنيه، وتشغيل الوحدات الصحية بقرى 29 بنجر السكر بمدينة الضبعة بعد توقفها لأكثر من 5 سنوات.

وقال إنه تم إدراج مستشفيات مطروح العام، ورأس الحكمة المركزى، والأطفال التخصصى، والحمام المركزى بالخطة الاستثمارية 2018/2017 لتطوير المبانى، والبدء فى إنشاء مركز متخصص لأمراض القلب بالتعاون مع مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان، ومركز لعلاج التوحد، لعلاج وتأهيل وتعليم وتخاطب الأطفال، بدعم من السعودية والإمارات.

ونوه إلى أنه من المقرر زيادة الخدمات الطبية لأهالى مطروح، بنهاية العام المالى بنسبة 30% عما سبق، حيث سيتم زيادة أسرة المستشفيات إلى 1280 سريرا، وزيادة أعداد أسرة العناية المركزة، والحضانات، والغسيل الكلوى.

وأضاف أن هناك خطة لإقامة مركز متكامل للأورام فى مستشفى رأس الحكمة، القريب من موقع المشروع النووى الضبعة، وسيتم إضافة أقسام جديدة بمستشفى الضبعة المركزى لمواكبة المشروع النووى السلمى للكشف على العاملين بالمشروع.

وتابع: «المحافظة سيكون بها 3 مستشفيات من بين 69 مستشفى على مستوى الجمهورية للإحالة، ولفت إلى أن هناك عجزا فى الأطباء يقدر بنحو 30%، سيتم سد جزء كبير منه خلال عام 2018، مشيرا إلى منح الطبيب بالمحافظة عددا من الحوافز المادية والعلمية، فالطبيب المقيم يحصل على حافز مادى 500%، وحافز المناطق النائية من المحافظة 150% من أساسى الراتب، كما يتم احتساب سنة التكليف من فترة النيابة.

وأضاف أن المحافظة ستتعاقد مع أطباء للتخصصات النادرة، مع العمل ببروتوكولات تعاون بين الوزارة والجامعات لسد العجز، منوها إلى أن الطبيب على درجة علمية الأستاذ يحصل على 1400 جنيه فى النوبتجية الـ12 ساعة، والمدرس 1200 جنيه.

وذكر أنه جارٍ إنشاء عمارات سكنية للأطباء، وأنه جارٍ زيادة أعداد فصول التمريض بالمحافظة لتخريج 210 ممرضات سنويا بدلا من 120 حاليا، لسد العجز فى التمريض بالمحافظة، مع عمل مدرستى تمريض جديدتين فى العام المقبل فى «العلمين»، و«سيدى برانى».

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر مطروح تستعد لـ«التأمين الصحى» بتطوير وإنشاء مستشفيات ووحدات صحية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا