الارشيف / أخبار مصر / محافظات

نقابة الأقزام بالإسكندرية: مصر بها 80 ألف قزم ونطالب بتمثيلنا فى البرلمان

Sponsored Links
طالب عصام شحاتة، رئيس جمعية ونقابة الأقزام المصرية بالإسكندرية، بتعديل المادة 81 من الدستور الجديد، لدمج الأقزام إلى فئة المعاقين.

وقال رئيس الجمعية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر بها 80 ألف قزم وهم ثلث عدد الأقزام فى العالم، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمثيل الأقزام بالبرلمان القادم بالتعيين لطرح مشكلاتهم.

وأشار إلى أن جمعية الأقزام المصرية سعت لإنشاء نقابة للأقزام، وبالفعل تم إنشاء نقابة لهم فى عام 2014.

Sponsored Links

وأوضح أن الجمعية سعت إلى مقابلة المسئولين للمطالبة بالتعديل الدستورى لحصول تلك الفئة المهمشة على حقوقها، لكنه طٌلب منهم الانتظار لوضع اللوائح والقوانين الخاصة بهم.

وأضاف:"بالرغم من ذلك ظللنا نكافح وقمنا بتنظيم مؤتمر كبير بمكتبة الإسكندرية وأرسلنا توصياته لرئاسة الجمهورية ومجلس وزراء ومن قبل قمت بمقابلة وزيرة القوى العاملة ووزيرة التضامن الاجتماعى، وتمت مقابلة الدكتورة هبة هجرس رئيس المجلس القومى للمعاقين، والتوقيع على مذكرة تم إرسالها إلى وزيرة التضامن تفيد بضم الأقزام إلى فئة المعاقين استنادا إلى الاتفاقية الدولية التى وقعت عليها مصر مع العالم".

وتابع: على ضوء هذه المذكرة أصدرت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، قرار بضم فئة الاقزام للمعاقين وحقهم فى الشهادة 5% لحق العمل فى المؤسسات ولكن يبقى أشياء مهمة لم تنفذ كالحصول على السيارات المجهزة للأقزام مثل المعاقين.

وناشد وزير الصحة والمجالس الطبية، بتطبيق اللوائح بموجب القانون رقم 175 لسنة 2015 لحصول القزم على السيارة وحصوله أيضا بعدها على رخص للقيادة.

------------------------
الخبر : نقابة الأقزام بالإسكندرية: مصر بها 80 ألف قزم ونطالب بتمثيلنا فى البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى