أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر وزيرا الري والآثار يشاركان في احتفالات اليوم العالمي للمياه بالقناطر الخيرية

اسرار الاسبوع شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وخالد العناني، وزير الآثار، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، في المسيرة التي نظمها شباب القليوبية ومارثون الدراجات البخارية بالقناطر الخيرية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية القومية للمياه تحت شعار «هنحافظ عليها»، على هامش احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية بالدولة.

Sponsored Links

وقال وزير الري: «إن الاحتفالية تتضمن كلمة تعريف بأهمية اليوم العالمي للمياه، يعقبها أنشودة في حب مصر يقدمها أحبابنا من ذوي القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبي والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع، وخاصة الأطفال والناشئة بأهمية الحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخداماتها».

كما تتضمن الاحتفالية حصاد ملتقى «سلسبيل» الثاني للرسم الإبداعي، والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع فناني مصر التشكيلين، وبعض التنويهات تحت شعار «سفير الترشيد» حول أفضل الممارسات في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

يُذكر ان ملتقى سلسبيل شارك فيه 24 فنانا رفيع المستوى، ويهدف إلى استثمار الفن التشكيلي وتطويعه في التوعية بقضايا الوطن وفي مقدمتها الحفاظ على نهر النيل وكيف ساهم الفن في توعية المجتمع في ترشيد استهلاك المياه، السلوكيات الخاطئة التي ساهمت في إهدار الموارد المائية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر وزيرا الري والآثار يشاركان في احتفالات اليوم العالمي للمياه بالقناطر الخيرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا