أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر محافظ الغربية يفتتح ويضع حجر أساس عدد من المشروعات الخدمية بالسنطة

اسرار الاسبوع عقد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، جولة ميدانية بمدينة السنطة، استهلها بتفقد توسعة كوبري المحطة بقرية القرشية بعرض 6 أمتار، وإجمالي تكلفة 3 ملايين جنيه.

وأثناء الجولة أجرى محافظ الغربية، اتصالا تليفونيا بمديرة مكتب الشهر العقاري؛ لإنهاء إجراءات تسجيل قطعة أرض إصلاح زراعي تبرع من الأهالي لإقامة مجمع مدارس عليها يخدم قرية القرشية وميت يزيد والقرى المجاورة لها؛ للحد من كثافة الفصول وهذا الإجراء لاقى ترحيبا واسعا من الأهالي.

Sponsored Links

وافتتح "صقر"، الوحدة المحلية بقرية ميت يزيد والمقامة على مساحة 175 مترا مربعا والمكونة من دور أرضي +2 علوي، بإجمالي تكلفة مليون و40 ألف جنيه، وتضم حوالي 100 موظف وتخدم 4 قرى.، بالإضافة إلى افتتاح الوحدة المحلية بالقرية والمقامة على مساحة 200 متر مكونه من دور أرضي + 2 علوي بإجمالي تكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه وتضم 65 موظفا.

بعدها افتتح مدرسة التربية الفكرية بالسنطة بعد تطويرها وعمل الصيانة اللازمة لها بإجمالي تكلفة 810 آلاف جنيه والمقامه على مساحة 2078 مترا مربعا، وتضم 11 فصلا دراسيا، ثم تفقد المحافظ مطعم المدرسة والوجبات المقدمة للتلاميذ.

ووضع محافظ الغربية، حجر أساس مستشفى السنطة المركزي والمقامة على مساحة 4800 متر وتضم 210 أَسرة وتشمل جميع التخصصات الطبية، وبلغ إجمالي تكلفة المستشفى والأجهزة حوالي مليار جنيه ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من المستشفى في خلال عامين ويأتي ذلك في إطار تطوير المنظومة الصحية، واستعدادا لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وافتتح المحافظ، الجناح الجديد بمدرسة العقيد عبد الحليم السباعي الإعدادية بمسهلة والمكون من 8 فصول بإجمالي تكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، ومدرسة مسهلة الابتدائية الجديدة والتي تضم 20 فصلا دراسيا و6 رياض أطفال بإجمالي تكلفة 3 ملايين و500 ألف جنيه.

ثم توجه محافظ الغربية، لافتتاح الوحدة المحلية بقرية مسهلة والمقامة على مساحة 210 أمتار والمكونة من دور أرضي +3 علوي بإجمالي تكلفة مليون و500 ألف جنيه وتضم عدد 70 موظفا وتخدم 4 قرى.

ثم توجه المحافظ، إلى قرية ميت الليث حيث افتتح مدرسة عبد الرحيم حمامة أ، بعد إحلالها وتجديدها بإجمالي تكلفة 3 ملايين جنيه، وهي مكونة من 11 فصلا دراسيا وتشمل دور أرضي + 4 علوي على مساحة 1057 مترا، وأثناء افتتاح المدرسة قرر محافظ الغربية صرف مكافأة قدرها 5 آلاف جنيه لمديرة الادارة التعليمية بالسنطة و5 آلاف جنيه لفريق الموسيقى بالمدرسة لتميزهم، كما قرر أيضا صرف 5 آلاف جنيه لكل وحدة محلية بالسنطة.

وفي ختام الجولة، قدم محافظ الغربية، الشكر للقائمين على هذا العمل، مشيرا الى أن هناك إنجازات جديدة تحققت على أرض محافظة الغربية شعر بها المواطن البسيط، مؤكدا أن ميزانية رصف الطرق تضاعفت من 30 مليون إلى 150 مليون جنيه وجاري عمل حصر لعدد الطرق التي تحتاج إلى صيانة وذلك بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

كما أشار محافظ الغربية، إلى إنشاء أكثر من 250 مدرسة؛ للقضاء على كثافة الفصول واستيعاب الأعداد الزائدة والنهوض بالعملية التعليمية.

رافق المحافظ، اللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة، والشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والمهندس مصطفى شعبان مدير إدارة هيئة الأبنيه التعليمية، والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، النائب محمد بدراوي عوض والدكتور فتحي ندا أعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة السنطة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر محافظ الغربية يفتتح ويضع حجر أساس عدد من المشروعات الخدمية بالسنطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا