الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر محافظ قنا يتفقد محطة المياه المدمجة بقرية المحروسة

اسرار الاسبوع تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم، محطة مياه الشرب المدمجة بقرية المحروسة بمدينة قنا بقدرة 120 لترا / ثانية، وبتكلفة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه، رافقه عدد من أعضاء مجلس النواب، والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والقيادات الشعبية وأهالي قرية المحروسة.

وشهد «الهجان»، التشغيل التجريبي للمحطة، موضحا أنها مقامة على مساحة 700 م، وتخدم حوالي 70 ألف نسمة من أهالي قرية المحروسة والقرى والنجوع التابعة لها، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 95%، وجاري إنهاء بعض الأعمال الخاصة بتجميل المحطة ورصف الشوارع المحيطة بها؛ تمهيدا لافتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة.

Sponsored Links

وأشار المحافظ، إلى أنه تم إنشاء المحطة بالمشاركة المجتمعية بين شركة مياه الشرب وأهالي قرية المحروسة، حيث ساهم الأهالي بجزء من قيمة الأرض، وقامت الشركة بتنفيذ الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكانيكية بتكلفة مالية تقدر بـ16 مليون جنيه، مؤكدا أن هذه المحطة تعد نموذج يحتذى به في المشاركة المجتمعية لمؤسسات الدولة في تنفيذ المشروعات الخدمية وتحقيق التنمية، مقدما الشكر للأهالي وكل من سعى في إنجاز هذا المشروع.

وذكر المهندس سيد ربيع رئيس الشركة، أن الشركة بدأت التشغيل التجريبي للمحطة بهدف معرفة القدرة الفعلية لها والملاحظات الموجودة بها؛ للتمكن من التشغيل النهائي وضخ المياه بالشبكة لتغذية قرية المحروسة ونجوعها بمياه الشرب النقية.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم تنفيذ 18 مشروعا لمياه الشرب ودخلت الخدمة خلال الـ4 سنوات الماضية، وهي (محطة مياه أبو تشت - إعادة تأهيل محطة القصر والصياد - إعادة تأهيل محطة مياه الحلمية - إنشاء محطة مياه الكلح - محطة المنطقة الصناعية «هو» - محطة رفع أبوعموري - إنشاء محطة السمطا - إعادة تأهيل محطة العزايزة - محطة جزيرة الحمودي - إنشاء محطة مياه الغوصة - إنشاء محطة مياه الطوابية - إنشاء محطة مياه الحجيرات - محطة مياه عزبة يوسف النقالي - محطة مياه الترامسة النقالي - محطة رفع الكلاحين - نقل وتركيب محطة مياه كومباكت لقرية العقب - إنشاء محطة مياه أسمنت - إنشاء محطة مياه دنفيق)، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكات أقطار مختلفة بأنحاء المحافظة، وإحلال وتجديد أعمال كهروميكانيكية بمحطات المياه وروافع الصرف الصحي.

وأوضح محافظ قنا، أنه يجري حاليا تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة بطاقة إجمالية تصل إلى 855 لترا / ثانية، وهي (محطة رفع الكرنك - محطة مياه فرشوط - محطة أبو عموري النقالي - محطة أبو دياب شرق وغرب - محطة مياه المحروسة المدمجة - محطة حجازي بحري المدمجة - محطة حجازي قبلي - محطة الإسكان الاجتماعي).

وأشار الهجان، إلى أن هذا الكم الكبير من المشروعات التي نفذت وأخرى يجري تنفيذها بقطاع مياه الشرب بقنا يؤكد أن هذا القطاع يشهد طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، والذي أعطى أولوية خاصة لتنمية الصعيد وتحسين مستوى الخدمات به، وهو ما ساهم بشكل كبير في إيصال المياه العذبة لعدد كبير من المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر محافظ قنا يتفقد محطة المياه المدمجة بقرية المحروسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا