الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: لست صاحب فكرة الـ 10 درجات للحضور بالثانوية العامة

Sponsored Links
قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إنه لم يكن هو صاحب فكرة الـ 10 درجات المخصصة للحضور والانضباط بالثانوية العامة، مضيفا أن الفكرة تم مناقشتها فى العام الماضى وتمت الموافقة عليها من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، موضحا أن هذه الفكرة لم تنفذ لعدم وضع ضوابط لها.

وأضاف "الشربينى" خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن الدراسة التى قامت بها الوزارة لإعادة الانضباط والضوابط للعملية التعليمية بالاهتمام بأنشطة المدارس بهدف إعادة الطلاب وجذبهم إلى المدرسة مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الدرجات ستلعب دورا كبيرا فى التحاق الطلاب للجامعة وعليه كان من الضرورة التاكد أن هذه الدرجات لن تكون أداة للفساد واستخدام المدرسين لها بشكل مخالف للقانون.

أقال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إنه ضد الدروس الخصوصية شكلا وموضوعا لعدة اعتبارات، منها أن الدروس الخصوصية لا تربى مضيفا أن المدرسة هى المنوطة بتقديم التربية الشاملة التى تعمل على تنمية وتأهيل شخصية الطالب خلال مراحل التعليم والتى تفتقدها الدروس الخصوصية لأنها تهدف على الربح فى المقام الأول وتقديم المعلومة بعد ذلك، لافتا إلى أن عملية إعادة الطلاب إلى المدرسة مرة أخرى مسألة حتمية وضرورية.

Sponsored Links

وأضاف الشربينى أن 19 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الجامعى منهم 500 فقط تظاهروا أمام الوزارة ضد قرار العشر درجات السلوك والانضباط مؤكدا أن الدروس الخصوصية لا يمكن أن تكون بديل للمدرسة وأن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالى على القضاء تماما على ظاهرة الدروس الخصوصية وإعادة الانضباط إلى العملية التعليمية مرة أخرى.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: لست صاحب فكرة الـ 10 درجات للحضور بالثانوية العامة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى