الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وفاة العالم مسلم شلتوت مصمم أول حفار مصرى طرح اسمه فى غزو المريخ‏

Sponsored Links
توفى اليوم العالم الدكتور مسلم شلتوت الأستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية نائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك، حيث تم تشييع الجثمان اليوم من مسجد الهدى بالقاهرة .

جدير بالذكر أن الدكتور مسلم شلتوت من مواليد 9 مايو 1946 حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في فيزياء الشمس، تم أعير للتدريس في جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية كما قام بتصميم أول حفار مصرى كان من المفترض اشتراكه ضمن مركبة فضائية لغزو المريخ‏،‏ تعطل العمل بسبب عدم وجود تمويل كاف لهذا المشروع بعد اعتذار مصر، تعاون فيه مع وكالة ناسا بعد ذلك إيطاليا.

رشحه الدكتور أحمد زويل لقيادة فريق بحث مصرى فى استخدام القمر الصناعى الأمريكي جراس لرصد مخزون المياه الجوفية فى الصحراء وتم إدراج اسمه ضمن موسوعة الشخصيات البارزة فى تاريخ مصر تقديرا لنجاحه فى إعداد أول أطلس للإشعاع الشمسى فى مصر، كما اختير ضمن أفضل علماء القرن العشرين فى الموسوعة البريطانية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وفاة العالم مسلم شلتوت مصمم أول حفار مصرى طرح اسمه فى غزو المريخ‏ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى