الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الزراعة تستقبل الدفعة الأولى لشحنات استيراد تقاوى البطاطس من 3 دول أوربية

Sponsored Links
قال الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن إدارة الحجر استقبلت أول دفعة من شحنات استيراد تقاوى البطاطس بلغت 3000 طن من 3 دول أوربية "فرنسا وهولندا، وأسكتلندا، من إجمالى متوقع استيراده 130 ألف طن من دول أوروبا، مؤكدا أن جميع التقاوى المستوردة تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية المصرية، والتى تتم زراعتها سواء للاستهلاك المحلى أو التصدير خلال الموسم الجديد.

وأكد موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه هناك لجان رقابية مشكلة من قبل الحجر الزراعى على محطات تقاوى البطاطس عند استلام الشحنات القادمة من دول أوروبا، مشير إلى أنه يتم فحص جميع رسائل التقاوى الواردة من دول الاستيراد بدقة فى موانئ وصول الحجر الزراعى، ومنع دخول الرتب المتخصصة التى تكون حساسة بالأمراض والحشرات، وتكون من مناطق الإنتاج الخالية من الأمراض الحجرية، وبشهادة صحة نباتية معتمدة من الجهات المسئولة ببلد المنشأ تثبت صلاحيتها كتقاوى، وإقرار ما يفيد استيفائها للاشتراطات الحجرية المصرية، وخلوها من الحشرات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الزراعة تستقبل الدفعة الأولى لشحنات استيراد تقاوى البطاطس من 3 دول أوربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى