الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

النقل تعلن استئناف حركة نقل البضائع بالسكة الحديد من ميناء بور سعيد بعد توقف ثلاث سنوات

Sponsored Links
أعلن أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل استئناف نقل البضائع بالسكك الحديدية، من ميناء بورسعيد بعد توقف اكثر من ثلاث سنوات، وذلك ضمن خطة وزارة النقل بتنشيط نقل البضائع بالسكة الحديد لتخفيف الضغط على الطرق المصرية المتهالكة بسبب الحمولة الزائدة.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات صحفية ، أن هيئة السكة الحديد بدأت في نقل البضائع من ميناء بورسعيد، لافتا إلى أن ذلك سوف يساهم في نقل الحاويات وبلوكات الرخام من ميناء بورسعيد الى محطة بضائع حلوان، وانه تم الاتفاق مع شركة بورسعيد للشحن والتفريغ لنقل الحاويات وبلوكات الرخام بمعدل قطارين أسبوعياً.

وأكد اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة ميناء بورسعيد انه تم نقل بلوكات رخام من ميناء غرب بورسعيد عن طريق قطار مكون من 25 عربه تنقل حمولة 50 حاوية تقدر حمولتها ب 1200 طن الى حلوان وذلك بمعدل مرتين اسبوعيا.

Sponsored Links

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة النقل ان ذلك سيخفف الضغط على الطرق المصرية التي تحتاج إلى 6 مليار جنية سنويا للصيانة، كما سيحقق إيرادات للسكة الحديد والتي تعاني من خسائر فادحة.

------------------------
الخبر : النقل تعلن استئناف حركة نقل البضائع بالسكة الحديد من ميناء بور سعيد بعد توقف ثلاث سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى