الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الصيادلة: تطالب بإنشاء مصنع لإنتاج 850 مادة خام للأدوية لمنع احتكارها

Sponsored Links
طالب الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس نقابة الصيادلة، بسرعة إنشاء مصنع لإنتاج المواد الخام البالغ عددها 850 صنفًا، وإنشاء هيئة عليا للدواء لتتولى مهام تنظيم سياسة الدواء داخل البلاد، بجانب تغيير السياسات السعرية لشركات قطاع الأعمال والتى ستؤدى إلى انهيارها خلال الفترة البسيطة المقبلة حال استمرارها، وإدخال نظام البيوتكنولوجى باعتباره جزءًا أساسيًا فى مستقبل صناعة الأدوية، لافتًا إلى أن تلك جميعها حلول سريعة تؤدى إلى منع احتكار قطاع الأدوية لصالح الشركات الأجنبية.

فيما أكد الدكتور مجدى جبريل أستاذ بكلية العلوم جامعة عين شمس، وعضو مجلس الأخلاقيات بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، خلال مؤتمر الحق فى الدواء أمن قومى، والذى نظمه المركز المصرى للحق فى الدواء، أن مصر فى حاجة إلى استيعاب السلبيات التى تواجه صناعة الدواء لوضع آليات للتغلب عليها داخل القطاع الحكومى والاستثماري، لافتًا إلى أن القانون المصرى يفتقد وجود التشريعات الكافية لحماية شركات قطاع الأعمال.

وأوضح جبريل، أن التحدى الأكبر الذى يواجهه سوق الدواء المصرى، هو ابتكار الأدوية بشكل سريع فى الخارج باستخدام المعلوماتية الحياتية، واستخدام الشعوب الفقيرة تحت مسمى العولمة، مشيرًا إلى أن الشركات تستثمر مليارات الدولارات لصناعة أدوية تهم المواطن، الأمر الذى جعل من الضرورى الاهتمام بصناعة الدواء وحماية البشر من الاستغلال الذى يتعرضون له، من خلال وضع قوانين لضبط استخدامات التجارب السريرية على الإنسان واستخدام الحيوان فى البحث العلمى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الصيادلة: تطالب بإنشاء مصنع لإنتاج 850 مادة خام للأدوية لمنع احتكارها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى