الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الأزهر يقرر امتحان الطالب الباقى للإعادة فى مواد الرسوب فقط

Sponsored Links
أصدر الإمام الأكبر شيخ الأزهر قرارا هاما حمل رقم (84) لسنة 2015م بشأن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الباقين للإعادة فى بعض المواد الدراسية، ونص القرار على أن يطبق فى امتحان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الباقين للإعادة فى بعض المواد الدراسية ما يطبق فى التربية والتعليم.

وكان طالب الأزهر الذى يرسب فى ثلاثة مواد يعيد العام الدراسى على جميع المواد وليس المواد الراسب فيها فقط، وقال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هذا القرار جاء بعد مناشدة وتقدم ما يقرب من 40 ألف ولى أمر بطلبات للمجلس الأعلى للأزهر ولقطاع المعاهد طوال الفترة الباقية، لافتا إلى أن القرار طبق من العام الحالى.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا القرار تضرر منه ما أسماهم "مافيا الدروس"، مشيرا إلى أن أحد المدرسين اتصل عليه وقال له إن هذا القرار "خرب بيتى بعد ما كان عندى 140 طالبا بقى عندى 35 فقط"، ولفت الأمير إلى أن الطلاب انصرفت من الدروس فى جميع المواد واكتفت فيما رسبت فيه فقط، مشيرا إلى أن كثيرا من الحالات رسبت على مادة واحدة فى الدور الثانى، موضحا أن هذا ليس عدلا أن يعيد العام الدراسى على جميع المواد.

Sponsored Links

وتابع أن هذا القرار يعد حفاظا على أموال الدولة لأن الإعادة على جميع المواد يحتاج إلى مصححين ومراقبين، موضحا إلى أن الأزهر يحتفظ بالدرجة كاملة للمادة فى الدور الأول ونصف الدرجة فى الدور الثانى.


------------------------
الخبر : الأزهر يقرر امتحان الطالب الباقى للإعادة فى مواد الرسوب فقط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى