الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة العلميين: الإعلان عن جائزة أفضل بحث فى مجال الثروة المعدنية.. السبت المقبل

Sponsored Links
قال الدكتور حسن بخيت رئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، إن الشعبة ستنظم يوم السبت القادم بالتعاون مع رابطة المساحة الجيولوجية ندوة علمية بعنوان " الخامات الصناعية ..مواصفاتها والعناصر الحاكمة لتسويقها"، والتى تستمر على مدى يوم واحد، مشيرا إلى ان رابطة المساحة الجيولوجية المصرية ستعلن خلال الندوة عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل بحث اقتصادى فى مجال الثروة المعدنية تحفيزا للباحثين على الاتقاء بثروات مصر التعدينية، وستدعو المستثمريين المصريين للمساهمة لدعم هذه الجائزة.

وأضاف فى بيان أصدرته نقابة العلميين، انه سيحاضر فى الندوة التى ستعقد بنادى العلميين بمدينة نصر الخبير الجيولوجى محمد امام المدير التنفيذى لشركة "حمد دريس" السعودية بمصر، وسيحضرها لفيف من رجال الأعمال والشركات العاملة فى هذا المجال والهيئات والمراكز البحثية ذات العلاقة، مشيرا إلى إن الندوة ستلقى الضوء على الخامات والمعادن الصناعية التى تزخر بها الصحراء المصرية، والدور الذى تقوم به فى دعم وسد احتياجات الصناعات الوطنية وتصدير الفائض للخارج .

وأشار بخيت، إلى أن الندوة ستتناول بالبحث والمناقشة موضوع معايير جودة هذه الخامات والتصنيف الصناعى لها، وإمكانية زيادة الرقعة الصناعية اعتمادا عليها، وتقليل فاتورة استيراد المواد الخام المماثلة لها، بالإضافة الى بحث امكانية اعطاء القيم المضافة لها برفع جودة الخامات منخفضة الرتبة، والعناصر الاقتصادية الحاكمة فى سوق هذه الخامات من حيث النوع والأسعار والمنافسة الخارجية والنقل والموقع الجغرافى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : نقابة العلميين: الإعلان عن جائزة أفضل بحث فى مجال الثروة المعدنية.. السبت المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى