الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

سفيرة السويد بالقاهرة: مستمرون فى التعاون مع مصر سياسيا واقتصاديا وثقافيا

Sponsored Links
أكدت السفيرة السويدية "شارلوتا سبار" أن التعاون بين مصر والسويد، قائم ومستمر على كافة الأصعدة الاقتصادية، والسياسية والثقافية والسياسية، وأن السويد دائما داعمة لمصر.

وأوضحت السفيرة خلال الاحتفال بعلاج 5 آلاف مريض مصرى، يعانون من أورام بالمخ، تم علاجهم باستخدام الجاما نايف، بالسفارة السويدية أن الشأن المصرى من أولوياتنا، وكذلك الشأن السورى والفلسطينى، ولم يتوقف الدعم عنهم، مضيفة أن السويد دائما هى داعمة للقضايا الإنسانية، كانت من الدول المانحة، وتعرضت للكوارث فى المنطقة، وهى من أكثر الدول التى تقبلت اللاجئين، من قبل و دائما ما تدعم مصر ومستمرة فى هذا الدعم.

وقالت إننا دائما ما نحيا في عالم واحد، وفي قرية واحدة ، وإننا مستمرون فى دعم مصر، سواء كان الدعم للقضايا الإنسانية، أو البيئية أو القضايا الأمنية أو لمقاومة الإرهاب.

Sponsored Links

وقالت إنه حدث تطورا كبيرا فى الاستثمارات السويدية، فى المجال الصحى، والتطور شمل إرسال البعثات، فى المجال الطبى من المصريين للسويد، للاطلاع على تجاربها الناجحة فى المجال الصحى.

وأشارت إلى أن السنوات الماضية، شهدت تطورا كبيرا فى مجالات الطاقة، وفى مجالات تكنولوجية أخرى، مما يسهم فى دعم العلاقات بين مصر والسويد، وتلتزم الحكومة السويدية دوما بالتنمية البشرية، ونقل التكنولوجيا للدول الصديقة مثل مصر، ومشروع الجاما نايف شاهد على نجاح مثل هذا التعاون، المستمر فى خدمة المجتمع البشرى.

يذكر أن مشروع الجاما نايف، قامت السفارة السويدية، بإدخاله إلى مصر منذ 14 عاما، وحقق نجاحا ملحوظا فى التخلص من أورام المخ، من خلال تسليط الأشعة على الورم، للقضاء عليه، بدون فتح جراحى.

------------------------
الخبر : سفيرة السويد بالقاهرة: مستمرون فى التعاون مع مصر سياسيا واقتصاديا وثقافيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى