الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عباس شومان: شيخ الأزهر قرر إنشاء مكتب للجوازات للتسهيل على الطلاب الوافدين

Sponsored Links
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الإمام الأكبر شيخ الأزهر يولى اهتماما كبيرا بالطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر، ويشرف بنفسه على ما يحتاجونه ويتابع أعمال ترميم مدينة البعوث، بالإضافة إلى الاستماع إلى مشاكلهم ويوجه بحلها على الفور.

وأضاف خلال كلمته بالندوة الثقافية لكلية العلوم الإسلامية بعنوان "منهج الأزهر فى تصحيح المفاهيم الخاطئة"، أننا نسعى لراحة الطلاب الوافدين، لافتا إلى غضب شيخ الأزهر حينما علم صعوبة ما تواجهه الطالبات الوافدات من سرعة استخراج إجراءات الإقامة، وقام على الفور بتوجيه إنشاء مكتب تابع للجوزات لاستخراج كافة الإجراءات من الكلية، كما أنه يشرف بنفسه على الانتهاء من إنشاء حضانة للطالبات الوافدات، موضحا أن شيخ الأزهر وجميع العاملين يعلمون أن الوافدين ثروة للأزهر فأنتم سفراؤه فى دولكم.

من جانبه، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، فى افتتاح الموسم الثقافى لكلية العلوم الإسلامية للوافدين، إن هذه الندوات تعقد فى إطار الموسم الثقافى الذى تقيمه الكلية ضمن أنشطتها المتنوعة للطلاب الوافدين تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

Sponsored Links

كما أوضح أن الهدف من هذه الأنشطة هو الحفاظ على عقلية الطالب الوافد من الاختطاف من الجهات المتطرفة وإعطائه الجرعات الفكرية والإيمانية والعلمية التى تحفظه من الفكر المتطرف.

------------------------
الخبر : عباس شومان: شيخ الأزهر قرر إنشاء مكتب للجوازات للتسهيل على الطلاب الوافدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى