الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

سفير مصر بروما: "الغذاء العالمى" يقدم وجبات مدرسية لـ400 تلميذ مصرى

Sponsored Links
صرح السفير عمرو حلمى، سفير مصر فى روما ومندوب مصر لدى منظمات الأمم المتحدة فى إيطاليا، بأن التعاون المتواصل مع برنامج الغذاء العالمى يسهم فى تحقيق قوة دفع كبيرة لبرامج التغذية المدرسية لتلاميذ مدارس التعليم الأساسى فى مصر.

وأضاف أن عدد المستفيدين من تلك البرامج قد ارتفع من 250 ألف تلميذ عام 2014 إلى أكثر من 400 ألف تلميذ حالياً فى 16 من محافظات مصر، من بينها أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا والأقصر وأسوان والجيزة والفيوم وبنى سويف والشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية، الأمر الذى يسهم فى خفض معدلات التسرب من التعليم الأساسى خاصة بين الأناث والحد من عمالة الأطفال فى مصر.

وأشار السفير المصرى إلى الجهود المبذولة من أجل زيادة قاعدة المستفيدين من تلك البرامج التى يقوم بتنفيذها برنامج الغذاء العالمى فى مصر بتمويل من عدد من الدول المانحة، موضحاً أن برنامج الغذاء العالمى يعتبر برامج التغذية المدرسية التى يشرف عليها فى مصر من أنجح البرامج التى يتم تنفيذها على مستوى الدول النامية ككل.

Sponsored Links

وأضاف أنه بالتوازى مع الحرص على تطوير برامج التغذية المدرسية التى يقوم بها برنامج الغذاء العالمى فى مصر، فإن التعاون المستقبلى سيركز أيضاً على توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية خلال الألف يوم الأولى من حياة الأطفال التى تُعد أساسية لتحقيق معدلات النمو الطبيعية لهم، فضلاً عن توفير الاحتياجات الغذائية للأمهات خلال فترة الحمل، إذ يسهم برنامج الغذاء العالمى فى تطوير صناعة الزيوت والخبز المعزز بالفيتامينات والمعادن الأساسية بهدف الحد من معدلات سوء التغذية.

وأوضح السفير المصرى أنه بالتوازى مع المنحة المقدمة من المفوضية الأوربية، فإن برنامج مبادلة الديون مع إيطاليا يتم فى إطاره تنفيذ "مبادرة الغذاء مقابل التعليم" مع التركيز على محافظات الصعيد والتى تشمل تقديم وجبات معززة بالفيتامينات والمعادن الأساسية للأطفال، فضلاً عن تقديم حصة شهرية لأسرهم، بما يشجعهم على إرسال أطفالهم للمدارس والحيلولة دون تسريبهم من التعليم أو الالتحاق بسوق العمل.

------------------------
الخبر : سفير مصر بروما: "الغذاء العالمى" يقدم وجبات مدرسية لـ400 تلميذ مصرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى