الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نشاط مكثف ولقاءات لوفد الأزهر فى مؤتمر "تدريس العلوم الإسلامية" بفرنسا

Sponsored Links
شارك وفد من الأزهر الشريف في افتتاح المؤتمر الدولي الذي يُعقد فى الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجارى بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، تحت عنوان "تدريس العلوم الإسلامية فى المرحلة الجامعية".

وخلال الجلسات النقاشية ركز وفد الأزهر على أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة السلم في المجتمعات، كما قام بمناقشة مناهج تفسير القرآن المختلفة مع عدد ٍمن الوفود المشاركة، مؤكدًا الدور البارز الذى يقوم به الأزهر الشريف في نشر وسطية الإسلام وسماحته.

وعلى هامش الجلسات عقد وفد الأزهر عددًا من اللقاءات مع كل من د. جوان فيريرو ممثل إسبانيا ، و د.جلول محمد صديقي ، مدير معهد الغزالي لمسجد باريس ، ورئيس مركز الحوار بين الأديان حول آليات تأهيل الأئمة في الدولتين .

Sponsored Links

من جانبهم ، أعرب المشاركون في المؤتمر عن تقديرهم وثقتهم في دور الأزهر في نشر ثقافة الوسطية والسلام ، مؤكدين أهمية التعاون مع الأزهر في نشر قيم التسامح والتعايش مع الآخر.

------------------------
الخبر : نشاط مكثف ولقاءات لوفد الأزهر فى مؤتمر "تدريس العلوم الإسلامية" بفرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى