الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تفتح قلبها وتتحاور مع كل كنائس العالم

Sponsored Links
وضع البابا تواضروس ثلاثة ملامح أساسية قال أن الكنيسة ستسير عليها خلال السنوات المقبلة أولها القبب المتسع مؤكدًا أن الكنيسة القبطية صارت تغطى العالم كله فلديها أكثر من ثلاثين أسقف خارج مصر وأكثر من أربعمائة كاهن خارج مصر .

وأضاف البابا فى كلمته بعيد جلوسه الثالث: صار علينا أن نتعامل مع جميع كنائس العالم بدون استثناء ولا نستطيع أن نتعامل إلا بالقلب المتسع ولدينا حوارات مع كل الكنائس مثل الأنجليكانية و الكاثوليكية ...... إلخ و علاقات مع روسيا و أثيوبيا و أرمينيا و السويد و النرويج و إيطاليا و دول أوربا مؤكدًا نصف كنائسنا بالخارج وجدت بمساعدة الكنائس الأخري.

أما الملمح الثانى لرؤية الكنيسة قال البابا أن العمل المؤسسي من خلال منهجية لوائح ونظم و طرق صار لزامًا على الكنيسة مضيفًا ،وفي ظل هذا الوضع لن يحفظ الكنيسة سوى أن تتحول إداريا إلى منظومة تدار بالفكر المؤسسي.
.

Sponsored Links

وتابع : أنها ليست مسئوليتى فقط بل هى مسئولية جماعية فكل أسقف فى أيبارشية له نصيب فى العمل العام الكنسي في الكرازة كلها.

وقال البابا أن الملمح الثالث هو حيوية الكنيسة مشيرًا إلى وجود نقص فى الخدام والخادمات ليس فى مصر فقط بل فى المهجر أيضاً ونحتاج ان نقم يوميا ًخادما بأى درجة ليخدم الشباب
وواصل البابا: خدمة الطفولة تحتاج أن تكون خدمة حية وجذابة لقد كان الخادم هو المصدر الوحيد للمعرفة ولكن الآن تعددت المعارف و تعددت التحديات لذا ستصدر قناة كوجي وهي اول قناة قبطية للاطفال.

واختتم البابا بالنسبة لصوم الميلاد سأقضيه في كنائس الأسكندرية ثم تأتي زيارة الإيبارشيات وهذه الزيارات نوع من الوصول للناس.

------------------------
الخبر : البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تفتح قلبها وتتحاور مع كل كنائس العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى