الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة الصيادلة تبحث حلول مشاكل تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية

Sponsored Links
قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة تواصلت خلال الفترة الماضية مع كافة شركات الأدوية لإعلامهم باليات تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق"الواش أوت"، مشيراً إلى أن أغلب الشركات أبدت موافقتها على تنفيذ الاتفاقية .

وأكد نقيب الصيادلة، خلال بيان أصدرته النقابة، حول اجتماعه مع شركات توزيع الأدوية لبحث المعوقات التي تواجه تنفيذ الاتفاقية ووضع حلول لها، أن اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية تم مناقشتها مع كافة الأطراف وتوقيعها مع كل من غرفة المصنعين ورابطة الموزعين ومصنعى شركات التول لدى الغير، وتم بداية تطبيقها 17 أكتوبر الماضى وستمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى حسب احتياجات السوق .

ومن جهتها، أعلنت عدد من شركات توزيع الأدوية خلال الاجتماع، أنها تقوم فى الفترة الحالية بإملاء بيانات الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية لبدء سحبها وتعويض الصيادلة وفقاً لما نصت عليه بنود الاتفاقية، فيما أكدت شركات المتحدة ومالتى فارما وفارما أوفرسيز أنها بدأت بالفعل فى سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

Sponsored Links

وعرض الدكتور أحمد فاروق الأمين العام لنقابة الصيادلة، استلام شركة كيمافارما لجميع الأدوية منتهية الصلاحية ووافق الدكتور ناصف أيوب رئيس الشركة، وأكد أنه لا توجد مشاكل لدى الشركة واتفق الطرفان على حصر الأدوية من الصيادلة الذين لا يتعاملون مع الشركة مباشرة وتجميعها بالنقابات الفرعية لاسترجاعها جميعاً .

وأكدت شركة ابن سينا أنها ستقوم بإملاء بيانات الصيدليات وحصر الأدوية منتهية الصلاحية الموجود بداية من 21 نوفمبر الحالي .

من جانبه قال الدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة إنه يتم التواصل الدائم مع شركات التوزيع وشركات التصنيع والتول لحل المشاكل تواجه اى صيدليى، مشددا على شركات التوزيع استلام الوحدات الصغرى للعبوات مادامت مسعره بالوحدة الصغرى وداخل عبواتها الاصلية كما نصت الاتفاقية .

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على أنه حال مواجهة شركات التوزيع لمشكلة تتعلق بتنفيذ الاتفاقية يتم عرضها بالاجتماع المقبل مع النقابة العامة للصيادلة والمقرر له أول ديسمبر.

وحضر الاجتماع الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات، والدكتور أحمد فاروق الأمين العام للنقابة، والدكتور وحيد عبد الصمد أمين الصندوق، وأعضاء المجلس الدكتور حسن ابراهيم، والدكتور صبرى الطويلة، والدكتور عصام عبد الحميد.

------------------------
الخبر : نقابة الصيادلة تبحث حلول مشاكل تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى