الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مصادر: لجنة مكونة من وزراء سابقين تضع رؤية جديدة لـ"التعليم العالى"

Sponsored Links
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى، أن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى قرر تشكيل لجنة مكونة من عدد خبراء التعليم الجامعى فى مصر متمثلين فى وزراء سابقين للتعليم العالى؛ وذلك لوضع رؤية جديدة لتطوير التعليم العالى فى مصر.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المذكورة تكونت نخبة من الوزراء السابقين للتعليم العالى على رأسهم كلا من الدكتور عمرو عزت سلامة، والدكتور حسين خالد، والدكتور معتز خورشيد، والدكتور وائل الدجوى.

وتابعت المصادر، أن الرؤية الجديدة لتطوير التعليم العالى ستكون نواة لوضع القانون الجديد بعد أن تعطلت أعمال اللجنة القائمة عليه لعدم توصلها لشئ ملموس على الأرض، وإنما احتسب كل ما قدمته مقترحات ليس إلا، مؤكدة أن خطة الوزارة التى ستعرض على البرلمان المقبل ستتضمن هذه الرؤية الجديدة، إضافة إلى الرؤية الخاصة بإعادة هيكلة التعليم المفتوح فى مصر بجعله تعليما مركزيا من خلال الجامعة الإلكترونية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصادر: لجنة مكونة من وزراء سابقين تضع رؤية جديدة لـ"التعليم العالى" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى