الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مسلمو أوربا والأمريكتين يؤدون خطبة موحدة للرد على التصعيد ضد المسلمين

Sponsored Links
أكد د. محمد بشاري أمين عام الموتمر الإسلامي الأوروبي، رئيس الفدرالية العامة لمسلمي فرنسا، عن توقيع قادة العمل الإسلامي في أوروبا والأمريكتين على لائحة اتفاق للعمل الدينى هناك يقضى بتوحيد خطبة الجمعة القادمة.

وأضاف البشارى، فى بيان رسمى، أن اللائحة تنص على قيام الجاليات بأداء الصلاة على شهداء ضحايا العمليات الاٍرهاب و الدعاء أن يستتب الأمن و الأمان لبني البشر، وذلك لدعم قدسية الحياة وترسيخ التعايش السلمي.

قال د. محمد بشاري أمين عام الموتمر الإسلامي الأوروبي ومدير معهد بن سينا فى فرنسا، أن القرار جاء أمام التصعيد الإعلامى عن الإسلام والمسلمين جراء الأحداث الإرهابية التي شهدتها باريس والتي ذهب ضحيتها 129 قتيلا، و أمام القلق الذي يعيشه كثير من أبناء الأقليات المسلمة بالغرب أمام تنامي ظاهرتي التطرّف الديني والإسلاموفوبيا.

Sponsored Links

وأشار البشارى، إلى أن الفعاليات التضامنية الإسلامية سوف يؤديها مسلمو العالم فى مواجهة دعوات من قيادات للطوائف الدينية الأخرى للتواصل مع المسلمين ، وردا على التصريحات السياسة لمعظم النخب السياسية الشجاعة بأننا لسنا في حرب حضارية وإنما هي حرب على العصابات الاجرامية ،و حرصا من الموتمر الاسلامي الأوروبي لارساء قواعد السلم الاجتماعي وتشاورا مع قيادات العمل الإسلامي بأوروبا و الأمريكتَين فقد قرر الموتمر الاسلامي الأوروبي، بتوحيد خطبة الجمعة القادمة حول قدسية الحياة وتحريم الغلو في التكفير والتعايش السلمي.

------------------------
الخبر : مسلمو أوربا والأمريكتين يؤدون خطبة موحدة للرد على التصعيد ضد المسلمين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى