الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

10 مطالب للقطاع السياحى على مائدة رئيس الوزراء للخروج من الأزمة الراهنة

Sponsored Links
كشف المستثمر السياحى حسام الشاعر عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن تقديم مذكرة تتضمن 10 مطالب للقطاع السياحى، لمجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لتحويل مطالبهم إلى قرارات تساعد المستثمرين فى عبور الأزمة الطاحنة التى تواجههم، بعد قرار عدد من الدول الأوروبية بتعليق رحلاتها لشرم الشيخ، وإجلاء السياح من الفنادق، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

وتضمنت هذه المذكرة مطالب:
1- الإعفاء من أى استحقاقات عن تأخير سداد كافة الضرائب شاملة ضرائب المبيعات والضريبة العقارية حتى نهاية 2016، يتم الإعفاء منها على أن يتم سداد الضريبة المستحقة بدون فوائد من تاريخ 31 مايو 2016 على دفعات شهرية لمدة عامين.
2- عند تحديد نسبة ضريبة المبيعات فى القانون الجديد يتم اعتبار النسبة المحددة لقطاع التصدير مساوية لقطاع السياحة بذات النسبة .
3- تأجيل سداد المستحق على القطاع السياحى من مصروفات الطاقة من (كهرباء مياه غاز طبيعى) لمدة 6 أشهر، على أن يتم تقسيطها على 24 شهرًا، بالإضافة إلى استهلاك الـ6 أشهر المؤجل فيها السداد بدون فوائد.
4- إعفاء صحة صاحب العمل عن التأمينات الاجتماعية لمدة 6 أشهر مع تأجيل سداد التأمينات لحصة العاملين لمدة 6 أشهر ويتم جدولة السداد على 24 شهرا بدون احتساب فوائد .
5- تصرف مرتبات للعاملين من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين .
6- إعادة هيكلة القروض السياحية باستخدام صندوق التمويل العقارى الذى يبلغ الفائض منه 18 مليار جنيه بفترة سماح عام وسداده على خمسة عشر عاما بفائدة 7%.
7-من أجل تحسين الصورة الذهنية للمطارات الذهنية وأسوة بالمطارات فى الدول الأوروبية والولايات المتحدة وزيادة فى تحسن المنظومة الأمنية يقترح التعاقد مع شركة أمن دولية لديها خبرات كبيرة.
8- الموافقة على منح تأشيرة دخول فى الموانئ المصرية لدول المغرب العربى ولكل من يحمل تأشيرة الشنجن، امريكا ، انجلترا أو من له إقامة فى دول الخليج والدول الأوروبية، وذلك أسوة بالدول المنافسة مثل وتونس وأمريكا الجنوبية.
9- سرعة إيجاد آلية للتعامل بالروبل والسعر الذى يحدده البنك المركزى.
10- عدم اتخاذ أى إجراءات قانونية تجاه القطاع السياحى بسبب عدم سداد أى مستحقات سيادية لمدة 6 أشهر.

ومن المقرر أن ترد الحكومة على هذه المطالب فى قرارات تنفيذية حسبما أكد الشاعر، والتى من شأنها أن تعالج أزمة السياحة فى مصر إثر الأحداث الأخيرة وخاصة سقوط الطائرة الروسية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 10 مطالب للقطاع السياحى على مائدة رئيس الوزراء للخروج من الأزمة الراهنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا