الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزارة الخارجية تسلم "الآثار" قطعة أثرية مستردة من ألمانيا

Sponsored Links
قالت السفيرة إيمان الفار مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، إن مصر استعادت قطعة أثرية تنتمى للحضارة المصرية القديمة عبارة عن جزء من غطاء خشبى لتابوت يمثل وجها آدميا، بعد أن سلمه مواطن ألمانى إلى المكتب الثقافى المصرى فى برلين، تنفيذا لوصية والدته بإعادته لمصر بعد وفاتها.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية فى برلين نسقت مع المكتب الثقافى على إجراء معاينة مبدئية للقطعة الأثرية قبل إعادتها عن طريق مديرة المتحف المصرى فى برلين وأكدت المعاينة أنها أثرية تنتمى إلى الحضارة المصرية القديمة، وهو ما أكدته أيضا اللجنة المشكلة من خبراء وزارة الآثار فى محضر التسليم والتسلم الخاص بالقطعة، المحرر بين وزارتى الخارجية والآثار، حيث تسلم خبراء الآثار القناع الأثرى من مقر وزارة الخارجية بعد فحصه والتأكد من أثريته ومصريته لإيداعه فى المتحف المصرى بالتحرير واتخاذ ما يلزم بشأنه من أعمال ترميم.

وفى السياق أعربت وزارة الخارجية عن خالص الشكر والتقدير لتجاوب حائزى القطع الأثرية المصرية مع النداءات المتكررة من بعثاتنا بالخارج لإعادة القطع المهربة إلى موطنها الأصلى، حفاظا على التراث الإنسانى بوجه عام، والتراث الثقافى والحضارى لمصر بوجه خاص.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزارة الخارجية تسلم "الآثار" قطعة أثرية مستردة من ألمانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى