الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

السيسى يستقبل وزراء العدل العرب.. ويؤكد حرص مصر على ترسيخ دولة القانون

Sponsored Links
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وزراء العدل العرب، بحضور المستشار أحمد الزند وزير العدل.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بوزراء العدل العرب، مؤكداً حرص مصر على ترسيخ دولة القانون بما يتضمنه ذلك من إنفاذ العدالة على الجميع وتحقيق المساءلة والمحاسبة واحترام استقلال القضاء وعدم التدخل فى أحكامه.

وأكد أهمية مساهمة مجلس وزراء العدل فى تطوير النُظم القضائية العربية وتوحيدها، مشيراً إلى ضرورة تعزيز دعائم التعاون القانونى والقضائى العربى فى شتى المجالات، وإعداد القضاء العربى لمواجهة متطلبات تحقيق العدالة، لاسيما فى ضوء ما تشهده المنطقة العربية من تغيرات وتحديات.

Sponsored Links

وأكد الرئيس على أهمية جهود المجلس فى إطار تعزيز التعاون القضائى والأطر القانونية المعنية بمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا المجال فى ضوء مساهمته الفعّالة فى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن وزراء العدل العرب أكدوا على أن مصر تُعد ركيزةً أساسيةً لاستقرار وأمن العالم العربى، مُعربين عن ثقتهم فى قدرة مصر على توحيد الصف العربى بما يساهم فى تخطى الأمة العربية للتحديات التى تواجهها.

كما أشادوا بدور القضاء المصرى ورجاله فى تطوير البنية التشريعية بمختلف الدول العربية خلال العقود الماضية، مؤكدين ما يتميز به من حيدة ونزاهة.

وعرض وزير العدل خلال الاجتماع الموضوعات التى تناقشها اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء العدل، مشيراً إلى الجهود المبذولة فى سبيل تفعيل التعاون العربى فى مختلف المجالات القانونية والقضائية بما فيها تأهيل العناصر القانونية لتعزيز قدرتها على مواكبة التطور، وتدعيم ضمانات استقلال القضاء وصون حُرمته، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الأطر القانونية العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

------------------------
الخبر : السيسى يستقبل وزراء العدل العرب.. ويؤكد حرص مصر على ترسيخ دولة القانون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا