الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

رئيس غرفة السياحة بالدلتا: توقيع بروتوكول مع معاهد السياحة لتدريب الطلبة

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
أكد محمد النجاررئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة شرق الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء ، أن الغرفة ستقوم بتوقيع بروتوكول مع المعاهد و كليات السياحة والفنادق ، لتقديم دورات تدريبية للطلبة لتأهيلهم لسوق العمل السياحى ، بالتعاون مع لجنة التدريب بالغرفة الرئيسية .

وقال النجار فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع ، إن الغرفة تهدف لإنشاء قاعدة بيانات لطلبة السياحة والفنادق يتم تعميمها علي شركات السياحة في المحيط الجغرافي لغرفة الفرعية لإتاحة فرص عمل جديدة وتوفير عماله سياحية مدربة فنيا وسياحيا.

وأضاف، أن الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، وافق على خطة الغرفة الفرعية التى تم مناقشتها خلال الاجتماع الاول لها وتتضمن ، الموافقة على تجديد عقد مقر الغرفة الفرعية بمدينة السويس ، ليكون استراحة لمناديب شركات السياحة لتسهيل عملهم مع القنصلية السعودية بالسويس و ذلك بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة بمدينة السويس .

Sponsored Links

أشار النجار، إلى أهمية مشاركة الغرفة في الفعاليات والأحداث مثل مهرجان الشرقية للخيول وكذلك حل مشكله مرسى اليخوت بمدينة بورسعيد ، لافتا إلى أنه سيتم استعراض المشاريع السياحية اللوجيستية و التي ستقام علي محور قناة السويس .

و شدد النجار علي ضرورة الاستمرار في عقد الاجتماع الشهري للشركات داخل مقر الغرفة ، ليكون تحت مسمى " الصالون الثقافي " ، حيث يتم دعوة أحد الشخصيات العامة سواء كانت حكومية أو مصرفية ، و ذلك لعرض و توضيح المشكلات التي تواجهه شركات السياحة علي المسئولين مباشرة ، و العمل علي حل تلك المشكلات داخل الغرفة .

كما ناقش الاجتماع بعض البنود الهامة و التي تخص السياحة الدينية و خصوصاً في مجال العمرة ، حيث أرسل باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية بنود المذكرة التي أرسلها لوزارة السياحة، و التي تضمن بعض التعديلات علي الضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديدة ، ومنها السماح بفتح مسافات تسكين المعتمرين وفتح مناطق جديدة .

و علي هامش الاجتماع قام مجلس الادارة بتكريم كل من عمل في العمل العام من شركات شرق الدلتا و مدن القناة و شمال سيناء ، حيث أكد رئيس الغرفة أن بدون تلك الرموز التي أعطت من وقتها و مجهودها لما كانت هناك غرفة فرعية لشرق الدلتا و مدن القناة.

يذكر أنه تم تكريم صلاح فليفل رئيس المجلس السابق ،عاطف عبد العظيم نائب رئيس المجلس ،والدكتور خالد أمين عضو مجلس الادارة بغرفة الدلتا سابقاً ،علي النجار عضو مجلس ادارة غرفة الدلتا سابقاً ، أحمد الدياسطي عضو مجلس الادارة السابق ، أحمد إبراهيم أمين صندوق الغرفة الفرعية السابق .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : رئيس غرفة السياحة بالدلتا: توقيع بروتوكول مع معاهد السياحة لتدريب الطلبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى