الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

إيمان الوراقى: حبى وانتمائى للأزهر دفعنى لعمل تحقيق استقصائى عن مناهجه

Sponsored Links
قالت إيمان الوراقى، صحفية بـ"اليوم السابع"، إن تحقيقها الاستقصائى الذى حمل عنوان "مناهج الأزهر.. الباب الخلفى للإرهاب والطائفية والعنصرية فى مصر"، والذى حصد جائزة إحسان عبد القدوس للتفوق الصحفى من بلاط صاحبة الجلالة كان شائكا وبالغ الصعوبة نظراً لما يتضمنه من فقهية "مقززة" تحمل كوارث معقدة تتطلب متخصصين.

وشددت على أن الذى حملها على ذلك هو حرصها على التأكيد أن الدين الإسلامى الحنيف برئ مما ينسب له من فكر متجمد ومتطرف يدرس على أنه من صحيح الدين، بالإضافة إلى حبها وانتمائها لهذه المؤسسة العريقة.

وأضافت "الوراقى" خلال حوارها ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن دراستها الأزهرية ساعدتها كثيراً فى إنجاز هذا التحقيق الذى حظى باهتمام بالغ من قبل مؤسسة الأزهر الشريف ولدى المواطن فى الشارع المصرى.

Sponsored Links

ولفتت إلى أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف استدعاها إلى مكتبه عقب نشر التحقيق واتخذ إجراءات سريعة وحاسمة، وقام بتشكيل لجنة لمحاسبة أعضاء هيئة التدريس الذى يدرسون كتب قطبى التكفير فى تاريخ الإسلام الحديث محمد بن عبد الوهاب وسيد قطب فى الجامعة، مشيرة إلى أن شيخ الأزهر أمر بسحب هذه الكتب ومعاقبة المسئولين.

واستطردت قائلة: "جامعة الأزهر مخترقة من أعضاء هيئة التدريس.. وهذه الكتب كانت تحمل جمودا فكريا متوقفا عند كتب التراث التى يعتبرونها مقدسة كالقرآن لا يجوز مسها حتى بالتفكير ومن يخالف ذلك يعد إنسانا مجرما وزنديقا".

------------------------
الخبر : إيمان الوراقى: حبى وانتمائى للأزهر دفعنى لعمل تحقيق استقصائى عن مناهجه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى